26-يونيو-2021

إحدى الحملات المتنقلة في ولاية توزر (صور وزارة الصحة)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

تواصلت، السبت 26 جوان/ يونيو 2021، الحملات المتنقّلة لتسجيل وتلقيح المواطنين غير المسجلين في منظومة إيفاكس وتطعيمهم بجرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا في الوقت ذاته، وفق بيان لوزارة الصحة التونسية.

وزارة الصحة: الحملات المتنقّلة تغطّي كامل تراب الجمهورية وتستهدف بصفة حصريّة متساكني الأرياف والقرى النائية والمعزولة

وأوضحت الوزارة أن الحملة المتنقّلة التي شملت توزر اليوم مثلًا "قامت بزيارة كلّ من معتمديات دڤاش وحامّة الجريد وحزوة ونفطة وتمغزة حيث تحوّلت إلى المواطنين في مقرّات سكناهم في الأرياف والقرى وقامت بتسجيلهم وتلقيحهم".

وذكرت الوزارة، في ذات البيان، أن هذه الحملات المتنقّلة تغطّي كامل تراب الجمهورية وتستهدف بصفة حصريّة متساكني الأرياف والقرى النائية والمعزولة.

يُذكر أن الوزارة كانت قد أعلنت، ظهر السبت 26 جوان/ يونيو 2021، قائمة المعتمديات التي تشهد معدل انتشار عدوى مرتفع جدًّا أي التي فاقت فيها نسبة العدوى 400 إصابة لكل 100 ألف ساكن بتاريخ 25 جوان/ يونيو الجاري أو التي تتراوح فيها نسبة العدوى بين 300 و400 حالة على كل 100 ألف ساكن أو بين 200 و300 حالة على كل 100 ألف ساكن.  

وأوضحت أنه بالإضافة إلى هذه المعتمديات، تشهد ولايات القيروان وسليانة وزغوان وباجة نسبة حالات عدوى بالفيروس تفوق 400 حالة على كل 100 ألف ساكن.

وذكرت ذات الوزارة بضرورة التقيّد بالإجراءات الوقائيّة وتطبيق البروتوكولات الصحية قصد التحكّم في نسق انتشار الفيروس وكسر حلقات العدوى. كما ثمّنت مجهودات الإطارات الطبية وشبه الطبية وكافة مكونات المجتمع المدني على ما يقدّمونه من تضحيات متواصلة منذ بداية الجائحة.



اقرأ/ي أيضًا:

آخر تحيين لوزارة الصحة: المعتمديات ذات معدل انتشار عدوى كورونا مرتفع جدًا

من بينها عزل مناطق وتغيير توقيت حظر التجول بها.. إجراءات جديدة لمجابهة كورونا