جديد البطولة التونسية لكرة القدم: بطولة بمجموعتين

جديد البطولة التونسية لكرة القدم: بطولة بمجموعتين

كل مجموعة تضم 8 فرق (Getty)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

عقد مكتب الجامعة التونسية لكرة القدم، مساء الخميس 16 سبتمبر/أيلول 2021، اجتماعًا استشاريًا مع أندية الرابطة المحترفة الأولى، وقد تقرر بإجماع كل الأندية الحاضرة وكافة أعضاء المكتب الجامعي أن يقع تنظيم بطولة الرابطة المحترفة الأولى لموسم 2021-2022 بنظام المجموعتين: كل مجموعة تضم 8 فرق. 

وقع توزيع الجمعيات حسب الترتيب الزوجي والفردي للموسم الرياضي 2020-2021 بالنسبة للأندية التي شاركت في بطولة الرابطة المحترفة الأولى خلال الموسم الفارط  

وقع توزيع الجمعيات حسب الترتيب الزوجي والفردي للموسم الرياضي 2020-2021 بالنسبة للأندية التي شاركت في بطولة الرابطة المحترفة الأولى خلال الموسم الفارط، وفق بيان للجامعة التونسية لكرة القدم.

وقد صادق الحاضرون على أن يكون نادي حمام الأنف في المرتبة 13، وأن يكون الهلال الرياضي الشابي في المرتبة 14، وأن يكون الأمل الرياضي بحمام سوسة في المرتبة 15، وأن يكون الفريق الصاعد من دورة الباراج في المرتبة 16، وفق ذات البيان للجامعة.

وينص التنظيم الجديد للبطولة أن الفرق أصحاب المركز الثامن، أي الأخير في المجموعة، إثر نهاية المرحلة الأولى، تنزل مباشرة للرابطة الثانية. بينما تلعب "البلاي أوف" 6 فرق أصحاب المراتب الأولى والثانية والثالثة من كل مجموعة.

تلعب "البلاي أوف" 6 فرق أصحاب المراتب الأولى والثانية والثالثة من كل مجموعة

ويشارك في "البلاي أوت" 4 فرق أصحاب المراتب السادسة والسابعة من كل مجموعة، ويتحصل صاحب المرتبة الأولى من كل مجموعة على 3 نقاط حوافز والثاني يتحصّل على نقطتين والثالث على نقطة واحدة.

وبناء على ما ورد، ينتظر أن تضم المجموعات الأندية التالية:

المجموعة الأولى: الترجي الرياضي التونسي، الاتحاد الرياضي ببنقردان، النادي الرياضي الصفاقسي، الاتحاد الرياضي بتطاوين، النجم الرياضي بالمتلوي، النادي الرياضي البنزرتي، النادي الرياضي بحمام الأنف والأمل الرياضي بحمام سوسة. 

المجموعة الثانية: النجم الرياضي الساحلي، المستقبل الرياضي بسليمان، المستقبل الرياضي بالرجيش، النادي الإفريقي، الاتحاد الرياضي المنستيري، الأولمبي الباجي، هلال الشابة والفريق الصاعد من دورة الباراج.

اقرأ/ي أيضًا:

ترتيب الفيفا: تونس تحافظ على الريادة عربيًا والمرتبة الثانية إفريقيًا

عودة هلال الشابة إلى الرابطة المحترفة الأولى الموسم القادم