26-مايو-2018

تنطلق الدورة الأولى لأيام قرطاج الكوريغرافية يوم 26 جوان 2018

الترا تونس – فريق التحرير

 

تحتضن العاصمة تونس، من 26 جوان/ حزيران إلى غرة جويلية/ تموز 2018، الدورة الأولى لأيام قرطاج الكوريغرافية "قرطاج الرقص"، والتي ستدور فعالياتها في فضاءات عديدة أهمها قاعات مدينة الثقافة على أن يكون فضاء لتبادل التجارب ولدعم الثقافة الكوريغرافية والرقص في تونس، وذلك تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية.

تتوزع أنشطة أيام قرطاج الكوريغرافية على ثلاث أركان تتمثل في تكريس برمجة فنية دولية وإبراز الساحة الفنية التونسية، إلى جانب العمل على التكوين في فنّ الرقص وأشكال نقل الثقافة الكوريغرافية.

وأفادت وزارة الشؤون الثقافية، في بلاغ لها، أن إدارة المهرجان ارتأت في دورة 2018 أن تمنح لقاءات جنوب-جنوب أهمية خاصة وذلك بإبراز قيمة الإبداعات القادمة من المغرب، إفريقيا الجنوبية، رواندا، ساحل العاج، ليبيا، سوريا، مصر ومالي.

قريبًا الإعلان عن برمجة الدورة الأولى لأيام قرطاج الكوريغرافية

وبيّنت الوزارة أن هذه الدورة تسعى إلى رسم الخطوط العريضة لفضاء حواري متسّع حول مختلف أنواع الإكراهات التي تحصر الأجساد وأشكال الإقصاء التي يعاني منها الأجانب والنساء والأقليات.

وأشارت إلى أن هيئة المهرجان تتكون من فريق شاب ونسائي أساسًا، ديدنه الإلتزام الفني والإيمان بالجسد الراقص كفضاء للتفكير والكفاح من أجل الحريات والأقليات، حسب نصّ البلاغ.

وسيتمّ الإعلان قريبًا عن برمجة المهرجان التي تتضمّن عروضًا فرجوية وأدائية، إلى جانب موائد مستديرة ومحاضرات جامعية وإقامات فنية وتربّصات ودروس.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فلسفة الحضرة.. الرقص والغناء طرق إلى الله

مسابقات وطنية ودولية.. تفاصيل الدورة 33 من مهرجان فيلم الهواة بقليبية