الترا تونس - فريق التحرير

 

يختم المنتخب التونسي لكرة القدم مبارياته في الدور الأول في كأس أمم إفريقيا، الثلاثاء 2 جويلية/يوليو 2019، بمواجهة المنتخب الموريتاني في ملعب السويس انطلاقًا من الساعة الثامنة مساءً، ضمن المجموعة الخامسة للبطولة المقامة في مصر.

وسيدير المباراة الرواندي لويس هاكيزيمانا بمساعدة كل من الموزمبيقي أرسني مارينجوني كمساعد أول، والغيني سيديبي سيديكي كمساعد ثاني، والبوروندي باسيفيك ندابهاوينمانا كحكم رابع.

يكفي المنتخب التونسي لكرة القدم التعادل دون انتظار نتيجة المباراة الأخرى للترشح للدور 16

ويسعى المنتخب التونسي إلى تحقيق أول فوز في البطولة الإفريقية بعد تعادلين مع أنغولا ومالي لضمان المرور لدور الثمن النهائي.

يُذكر أن اكتفاء نسور قرطاج بالتعادل، وبغض النظر عن نتيجة مباراة مالي وأنغولا، سيكون كافيًا للمرور للدور المقبل ضمن أفضل 4 منتخبات متحصلة على المرتبة الثالثة (على اعتبار أن كينيا وجنوب إفريقيا تملكان 3 نقاط في المرتبة الثالثة في المجموعتين الثالثة والرابعة لكن بنتيجة سلبية في فارق الأهداف المدفوعة والمقبولة).

وفيما يلي التشكيلة المحتملة لنسور قرطاج في هذه المباراة:

معز حسن/ ياسين مرياح / ديلان براون/أسامة الحدادي/وجدي كشريدة/كريم العواضي/ إلياس السخيري/يوسف المساكني/ نعيم السليتي/ وهبي الخزري/طه ياسين الخنيسي.

يُذكر أن منتخب موريتانيا الذي ترشح لنهائيات كأس إفريقيا لأول مرة في تاريخه التقاه المنتخب التونسي في 3 مباريات في وقت سابق انتهت مبارتان منهما بفوز نسور قرطاج مقابل نهاية المباراة الأخرى بالتعادل.

إذ فازت تونس ضمن تصفيات كأس إفريقيا عام 2015 في نواكشوط بهدفين لصفر، لتجدد فوزها على منتخب المرابطين في ملعب رادس بعد 4 أيام، تحديدًا بتاريخ 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، بهدفين لواحد. ثم انتظمت في السنة الموالية مباراة ودية نوفمبر/تشرين الثاني 2016 انتهت بالتعادل السلبي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كأس إفريقيا 2019: تاريخ مواجهات المنتخب التونسي مع منتخبات الدور الأول

تاريخ مشاركات المنتخب التونسي في كأس إفريقيا