كأس إفريقيا 2019: تاريخ مواجهات المنتخب التونسي مع منتخبات الدور الأول

كأس إفريقيا 2019: تاريخ مواجهات المنتخب التونسي مع منتخبات الدور الأول

تفوق تونسي في المواجهات السابقة على منافسيه في الدور الأول (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

يخوض المنتخب التونسي لكرة القدم غمار منافسات الدور الأول في كأس إفريقيا مصر 2019 ضمن المجموعة الخامسة في مواجهة منتخبات أنغولا ومالي وموريتانيا في مباريات تنتظم بمدينة السويس بتواريخ 24 و28 جوان/يونيو و2 جويلية/يوليو على التوالي.

وفيما يلي عرض لتاريخ مواجهات المنتخب التونسي مع هذه المنتخبات:


تونس/أنغولا

واجه المنتخب التونسي نظيره الأنغولي في 6 مناسبات فاز في 3 منها مقابل التعادل في بقية المباريات دون أي هزيمة لنسور قرطاج.

وضمن هذه المباريات الست، جرت مباراة رسمية وحيدة كانت ضمن منافسات الدور الأول لكأس إفريقيا 2008 وانتهت بالتعادل السلبي، فيما كانت بقية المباريات ودية آخرها مباراة في ملعب المنستير بتاريخ 20 أوت/أغسطس 2008 وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

يُذكر أن أعرض نتيجة مباراة بين المنتخبين تعود لنوفمبر/تشرين الثاني 1988 حينما فاز المنتخب التونسي في مباراة ودية على نظيره الأنغولي بخمسة أهداف لصفر.

واجه المنتخب التونسي نظيره الأنغولي في 6 مناسبات فاز في 3 منها مقابل التعادل في بقية المباريات دون أي هزيمة لنسور قرطاج

تونس/مالي

التقى المنتخب التونسي بنظيره المالي في مناسبتين فقط فاز كل منهما بمباراة.

إذ انتظمت مباراة ودية بتونس في أوت/أغسطس 2011 انتهت بفوز نسور قرطاج بـ4 أهداف مقابل هدفين، ثم انتظمت لاحقًا مباراة رسمية هي مباراة دور الربع النهائي لكأس إفريقيا للاعبين المحليين عام 2016 وانتهت بفوز المنتخب المالي بهدفين مقابل هدف واحد.

تونس/موريتانيا

منتخب موريتانيا الذي ترشح لنهائيات كأس إفريقيا لأول مرة في تاريخه التقاه المنتخب التونسي في 3 مباريات في وقت سابق انتهت مبارتان منهما بفوز نسور قرطاج مقابل نهاية المباراة الأخرى بالتعادل.

إذ فازت تونس ضمن تصفيات كأس إفريقيا عام 2015 في نواكشوط بهدفين لصفر، لتجدد فوزها على منتخب المرابطين في ملعب رادس بعد 4 أيام، تحديدًا بتاريخ 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، بهدفين لواحد. ثم انتظمت في السنة الموالية مباراة ودية نوفمبر/تشرين الثاني 2016 انتهت بالتعادل السلبي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تاريخ مشاركات المنتخب التونسي في كأس إفريقيا

ملاعب كرة القدم الخاصة.. قطاع مهمل وشغف يجذب الهُواة