توجه للحسم في أسماء المترشحين لهيئة الانتخابات

توجه للحسم في أسماء المترشحين لهيئة الانتخابات

تم التأكيد خلال اجتماع رؤساء الكتل على القيام بالتجديد الثلثي لأعضاء هيئة الانتخابات

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

تم الاتفاق خلال اجتماع رؤساء الكتل بمجلس نواب الشعب، صباح الخميس 10 جانفي/ كانون الثاني 2019، والذي خصص لمواصلة التوافق حول الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، على عقد جلسة توافقية يوم الثلاثاء المقبل للحسم في أسماء المترشحين في الأصناف المعنية بالتجديد في مجلس هيئة الانتخابات، تمهيدًا للجلسة العامة الانتخابية.

الناطق الرسمي باسم المجلس: التأكيد على القيام بالتجديد الثلثي لأعضاء هيئة الانتخابات قبل المرور لانتخاب رئيس الهيئة

وقال الناطق الرسمي باسم رئيس مجلس نواب الشعب حسان الفطحلي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، إنه تم التأكيد خلال اجتماع رؤساء الكتل على القيام بالتجديد الثلثي لأعضاء هيئة الانتخابات وسد الشغور في الثلاثة أصناف المعنية بالتجديد (مهندس مختص في مجال المنظومات والسلامة المعلوماتية، مختص في المالية العمومية، قاض إداري) قبل المرور لانتخاب رئيس الهيئة.

وأضاف الفطحلي أن رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر، الذي أشرف على الاجتماع، أكد ضرورة إتمام هذه العملية الانتخابية في أقرب الآجال، وشدد كذلك على ضرورة حث النواب على الالتزام بالحضور خلال الجلسة العامة الانتخابية التي تتطلب نصابًا للتصويت بثلثي الأعضاء لاختيار المترشحين أي بعدد لا يقل عن 145 صوتًا.

وبين الفطحلي أن البرلمان يطبّق النظام الداخلي في ما يخص غيابات وحضور النواب في الجلسات العامة وفي اللجان على مستوى نشر أسماء المتغيبين والاقتطاع من الأجر بشكل دوري كما ينظمه النظام الداخلي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

في غياب النهضة: اتفاق على تجديد أعضاء هيئة الانتخابات قبل انتخاب رئيسها

الجربوعي: قد ندخل "الخطر الانتخابي" إذا تواصلت أزمة الهيئة