تمتد بين 12 و19 ماي.. برمجة الدورة الثالثة لـ

تمتد بين 12 و19 ماي.. برمجة الدورة الثالثة لـ"ليالي متحف باردو"

تحيي الفنانة محرزية الطويل حفلًا في إطار فعاليات "ليالي متحف باردو"

الترا تونس - فريق التحرير

 

تنظم وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية بالتعاون مع المعهد الوطني للتراث والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بتونس، وتحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية، الدورة الثالثة لـ"ليالي المتحف الوطني بباردو" خلال الفترة الممتدة بين 12 و19 ماي/ أيار 2019. وستحتضن الحديقة الأندلسية بالمتحف الوطني بباردو فعاليات هذه الدورة التي تتضمن أربع سهرات فنية موسيقية.

تندرج تظاهرة "ليالي المتحف الوطني بباردو" في إطار برنامج وكالة إحياء التراث الهادف أساسًا إلى تنشيط الحديقة الأندلسية

وقد أثث الفنان التونسي لطفي بوشناق حفل الافتتاح مساء الأحد 12 ماي/ أيار الجاري، وأحيت الفنانة محرزية الطويل والفنان نور الدين الباجي سهرة الليلة الثانية مساء 14 ماي/ أيار. ويكون الجمهور على موعد مع الفنان محمد الجبالي في سهرة 16 ماي/ أيار. أما حفل الاختتام فيؤثثه الفنانان عدنان الشواشي وشكري عمر الحناشي.

وتندرج هذه التّظاهرة ضمن برنامج الوكالة الذي يهدف أساسًا إلى تنشيط الحديقة الأندلسية وإحياء هذا الفضاء المتميّز و استثمار مكوّنات المتحف الوطني بباردو باعتباره مركز إشعاع حضاري وثقافي وفنّي، يمكن من خلالها خلق حركيّة فنيّة وعلميّة وتجاريّة تمتدّ على مدار السنة بما من شأنه أن يثمّن الرصيد الحضاري والمعالم التاريخيّة في البلاد والتّرويج لها لتصبح قبلة للزائرين ووجهة مفضّلة للسّياحة الثقافيّة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

البرنامج الكامل للدورة 37 لمهرجان المدينة رمضان 2019

بسبب الانتخابات.. تقديم موعد أيام قرطاج السينمائية 2019