05-يونيو-2024
المنتخب التونسي غينيا

تصفيات مونديال 2026.. تونس تواجه غينيا الاستوائية في ملعب رادس

الترا تونس - فريق التحرير

 

تدور يوم الأربعاء 5 جوان/يونيو 2024، مباراة مهمة يترقبها جماهير المنتخب التونسي، الذي يواجه في إطار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة لتصفيات كأس العالم 2026 منتخب غينيا الاستوائية بالملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس على الساعة الثامنة مساءً بتوقيت تونس.

المنتخب التونسي يواجه يوم الأربعاء 5 جوان منتخب غينيا الاستوائية في إطار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة لتصفيات كأس العالم 2026 بالملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس 

  • حكم جنوب إفريقي يدير مباراة تونس وغينيا الاستوائية

قرّرت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "الكاف" تعيين الحكم الجنوب إفريقي توم أبونجيلي، لإدارة مباراة تونس وغينيا الاستوائية، في رادس، بمساعدة مواطنه رايكيلي سيوالا كحكم مساعد أول، بينما يتواجد سوري فاتسواني من ليسوتو كحكم مساعد ثانٍ، إضافة إلى تعيين الجنوب إفريقي جيلي شافاني حكمًا رابعًا للمباراة.

ويسعى المنتخب التونسي لكرة القدم، إلى تحقيق فوزه الثالث من أجل المحافظة على صدارته وتعزيز آماله في إنهاء هذه التصفيات في المرتبة الأولى التي تخول لصاحبها التأهل المباشر إلى المونديال.

يتصدر المنتخبان التونسي والناميبي ترتيب المجموعة الثامنة بـ 6 نقاط في إطار تصفيات كأس العالم 2026، في حين يتذيل منتخبا غينيا الاستوائية وساوتومي وبرينسيب الترتيب بلا رصيد

ويتصدر المنتخبان التونسي والناميبي ترتيب المجموعة الثامنة بـ 6 نقاط أمام منتخبي ليبيريا ومالاوي بـ 3 نقاط لكل منهما، في حين يتذيل منتخبا غينيا الاستوائية وساوتومي وبرينسيب الترتيب بلا رصيد.

كما أنه من المقرّر أن يواجه المنتخب التونسي منتخب ناميبيا يوم 9 جوان/يونيو 2024 بملعب أورلاندو بجوهانسبورغ، في إطار الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2026.

الترتيب

 

 

  • التشكيلة المحتملة للمنتخب التونسي في مواجهة غينيا الاستوائية

وشدّد منتصر الوحيشي مدرب المنتخب التونسي لكرة القدم، خلال ندوة صحفية يوم الثلاثاء 4 جوان/يونيو 2024 على أن الهدف الأساسي في مباراة تونس ضد غينيا الاستوائية هو تحقيق الانتصار من أجل تعزيز الصدارة.

منتصر الوحيشي: الهدف الأساسي في مباراة تونس ضد غينيا الاستوائية هو تحقيق الانتصار من أجل تعزيز الصدارة والمنتخب التونسي سيعتمد طريقة الضغط العالي لإجبار منافسه على ارتكاب الخطأ والنفاذ إلى مرماه

وأفاد بأن المنتخب التونسي سيعتمد طريقة الضغط العالي لإجبار منافسه على ارتكاب الخطأ، والنفاذ إلى مرماه، كما أقر في المقابل بصعوبة المهمة نظرًا إلى قوة المنافس وطبيعة التحضيرات التي خاضها المنتخب التونسي.

وأشار منتصر الوحيشي إلى أن نصاب لاعبي المنتخب التونسي لم يكتمل إلا خلال الحصة التدريبية الأخيرة باعتبار التزاماتهم مع أنديتهم.

منتصر الوحيشي

وأكد مدرب المنتخب التونسي لكرة القدم أن إلياس سعد سيكون الأقرب للظهور كأساسي في هجوم المنتخب التونسي أمام غينيا الاستوائية، وفيما يتعلق بالرواق الأيمن لفت إلى أن حمزة المثلوثي يتمتع بخصال فنية جد محترمة وبخبرة كبيرة، فضلاً عن قدرته على التأقلم مع عديد المراكز، وأشاد بمردوده مع الزمالك المصري، آملاً أن يقدّم الإضافة المنشودة مع المنتخب التونسي.

منتصر الوحيشي: إلياس سعد الأقرب للظهور كأساسي في هجوم المنتخب التونسي أمام غينيا الاستوائية وحمزة المثلوثي يتمتع بخصال فنية جد محترمة وبخبرة كبيرة فضلاً عن قدرته على التأقلم مع عديد المراكز

وفيما يلي التشكيلة المحتملة للمنتخب التونسي في مواجهته أمام غينيا الاستوائية: 

  • البشير بن سعيد
  • منتصر الطالبي
  • ياسين مرياح
  • علي العابدي
  • حمزة المثلوثي
  • عيسى العيدوني 
  • إلياس السخيري
  • محمد علي بن رمضان
  • إلياس العاشوري 
  • حمزة رفيعة
  • إلياس سعد 

وسبق أن أعلن مدرب المنتخب التونسي لكرة القدم، منتصر الوحيشي، يوم الأربعاء 29 ماي/أيار المنقضي، قائمة تضم 26 لاعبًا من اللاعبين المدعوين بصفة رسمية للمشاركة في مباراتي تونس ضدّ كل من غينيا الاستوائية وناميبيا، إلاّ أن تعديلاً طرأ على هذه القائمة بسبب إصابة لاعب الزمالك المصري سيف الدين الجزيري، الذي تم تعويضه بلاعب الملعب التونسي هيثم الجويني.

الجامعة التونسية لكرة القدم: الإطار الفني اهتم خلال الحصة التدريبية الأخيرة، بالكرات الثابتة الدفاعية والهجومية في المقام الأول، إضافة إلى العمل على تحسين تركيز اللاعبين، ومحاولة تطبيق الخطة التي من المقرر اعتمادها في المقابلة،

  • المنتخب التونسي يختتم تحضيراته للمباراة بمشاركة كل اللاعبين

ويشار إلى أن المنتخب التونسي لكرة القدم، اختتم الثلاثاء 4 جوان/يونيو 2024، تحضيراته للمباراة المرتقبة ضدّ منتخب غينيا الاستوائية، التي شهدت مشاركة كل اللاعبين، بعد التحاق المدافع ديلان برون المتوج مؤخرًا بكأس سويسرا عقب فوز فريقه، سيرفيت، على نادي لوغانو. 

واهتمّ الإطار الفني خلال الحصة التدريبية الأخيرة، بالكرات الثابتة الدفاعية والهجومية في المقام الأول، إضافة إلى العمل على تحسين تركيز اللاعبين، ومحاولة تطبيق الخطة التي من المقرر اعتمادها في المقابلة، وسط تفاعل مع اللاعبين الذين حاولوا تطبيق تعليمات الإطار الفني، وفق ما ورد في بلاغ على الصفحة الرسمية للجامعة التونسية لكرة القدم.

ويذكر أن الاجتماع الفني الخاص بمباراة المنتخب التونسي ضد منتخب غينيا الاستوائية لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم المنعقد يوم الثلاثاء 4 جوان/يونيو 2024 بحضور كل الأطراف المتداخلة في التنظيم، قرّر أن يخوض المنتخب التونسي اللقاء بالزي الأبيض على أن يرتدي الحراس اللون الأخضر.

الزي الأبيض تونس

 

 

  • مدرب غينيا الاستوائية: سنخوض المباراة بعقلية التحدي لطي كل المخلفات السلبية لقرار "الفيفا"

وبدوره أشار مدرب منتخب غينيا الاستوائية خوان ميتشا، أن مباراة منتخبه أمام المنتخب التونسي ستكون مناسبة لإثبات مدى التطور الذي عرفه المنتخب منذ 2012، مضيفًا أن الهدف المنشود هو تحقيق الانتصار والمراهنة الجدية على ورقة التأهّل إلى المونديال.

مدرب غينيا الاستوائية: المنتخب التونسي يتمتع بخبرة واسعة في المنافسات القارية ويمتلك عناصر ذات مؤهلات فنية عالية، وسنخوض المباراة بعقلية التحدي من أجل طي كل المخلفات السلبية لقرار "الفيفا"

وأكد ميتشا أن "المنتخب التونسي يتمتع بخبرة واسعة في المنافسات القارية ويمتلك عناصر ذات مؤهلات فنية عالية".

وتابع مدرب غينيا الاستوائية: "سنخوض مباراة تونس بعقلية التحدي وركزنا العمل على الناحية الذهنية من أجل طي كل المخلفات السلبية لقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" والقاضي بخصم 6 نقاط من رصيد غينيا الاستوائية، وسنسعى إلى رد الفعل وتأمين 3 نقاط ثمينة في انتظار ما ستفرزه عملية استئناف القرار الذي نرجو أن يُنصفنا".

  • تحيين: 14.30

ويشار إلى أن الجامعة التونسية لكرة القدم قرّرت بعد التنسيق مع السلطات المعنية تمكين الجماهير الرياضية من مجانية الدخول بمنطقتي البيلوز والفيراج وذلك لحضور مباراة المنتخب التونسي ومنتخب غينيا الاستوائية المبرمجة مساء الأربعاء 5 جوان/يونيو 2024 بداية من الساعة الثامنة ليلاً بملعب حمادي العقربي برادس لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم.

 

واتساب