17-أكتوبر-2022
صورة من مباراة الترجي وبلاتو يونايتد النيجيري (موقع الترجي الرسمي)

صورة من مباراة الترجي وبلاتو يونايتد النيجيري (موقع الترجي الرسمي)

الترا تونس - فريق التحرير

 

بعد المباريات، التي جرت السبت والأحد 15 و16 أكتوبر/تشرين الأول 2022، في إطار الدور التمهيدي الثاني لرابطة الأبطال الإفريقية وكأس الكنفدرالية الإفريقية، اتضحت الصورة حول الفرق التي ستتنافس على الأدوار القادمة ومنها الأندية التونسية.

يشارك في مرحلة المجموعات من رابطة الأبطال الإفريقية للموسم الجديد 16 فريقًا من ضمنهم فريق تونسي واحد هو الترجي

يشارك في مرحلة المجموعات من رابطة الأبطال الإفريقية للموسم الجديد 2022 ـ 2023، 16 فريقًا من ضمنهم فريق تونسي واحد هو الترجي الرياضي التونسي.

 

 

وكان قد ضمن 15 فريقًا تأهلهم إلى مرحلة المجموعات من رابطة الأبطال الأفريقية، في انتظار التعرف على الفريق الأخير بعد إجراء مباراة الإياب بين فيتا كلوب الكونغولي وكاديوغو البوركيني في 20 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وقد تم تصنيف الفرق المتأهلة وفقًا لنتائجها في التظاهرات الإفريقية خلال السنوات الماضية، كالتالي:

  • التصنيف الأول: الترجي الرياضي التونسي، الأهلي المصري، الوداد البيضاوي، الرجاء البيضاوي
  • التصنيف الثاني: ماميلودي صنداونز، الزمالك المصري، بيترو أتليتكو الأنغولي، حوريا كوناكري الغيني
  •  التصنيف الثالث: سيمبا التنزاني، شباب بلوزداد الجزائري، شبيبة القبائل الجزائري، الهلال السوداني
  • التصنيف الرابع : القطن الكاميروني، المريخ السوداني، فايبرز أف سي الأوغندي، والمتأهل بين فيتا كلوب الكونغولي وكيدوغو البوركيني.

ومن المنتظر أن تٌجرى القرعة الخاصة بمرحلة المجموعات من رابطة الأبطال الإفريقية خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

أما فيما يخص كأس الكنفدرالية الإفريقية، فإن الفرق المترشحة من الدور التمهيدي الثاني والذي أقيمت مبارياته الأخيرة الأحد 16 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، تضم فريقين تونسيين: النادي الصفاقسي، والنادي الإفريقي.

الفرق التونسية المترشحة من الدور التمهيدي الثاني لكأس الكنفدرالية الإفريقية هي  النادي الصفاقسي والنادي الإفريقي

وإليكم كامل قائمة الفرق المترشحة من الدور التمهيدي الثاني: النادي الصفاقسي، النادي الإفريقي، بيراميدز المصري، فيوتشر المصري، نادي الأخضر الليبي، اتحاد، العاصمة الجزائري، نادي النصر الليبي، نهضة بركان المغربي، الجيش الملكي، مارومو الجنوب إفريقي، نادي روايال الجنوب إفريقي، سبورتينغ غاغنوا الايفواري، لوبوبو الكونغولي، ديابل نوار الكونغولي، موتيما بيمبي الكونغولي وقلوب الصنوبر الغاني.

وفي الدور القادم، ستواجه هذه الفرق المترشحة، الأندية التي فشلت في المرور إلى مرحلة المجموعات من رابطة الأبطال الإفريقية ومن ضمنها فريق تونسي هو الاتحاد المنستيري.

والأندية التي فشلت في المرور إلى مرحلة المجموعات من رابطة الأبطال الإفريقية هي التالية: الاتحاد المنستيري، أهلي طرابلس الليبي، تي بي مازيمبي الكونغولي، كايب تاون الجنوب إفريقي، لا باس أف سي السيشال، دجوليبا المالي، فلامبو البورندي، بلاتو يونايتد النيجيري، انجيليك النيجر، كارا الطوغولي، بريميرو دي أغوستو، أساك ميموزا الإيفوري، روايال ليوبارد اسواتيني،ن يونغ أفريكانز التنزاني، ريفير يونايتد النيجيري والمنهزم بين كلوب أو كيدوغو البوركيني.

ومن المنتظر أن تقام القرعة لهذه المباريات، يوم الثلاثاء 18 أكتوبر/تشرين الأول الجاري في القاهرة، في حين تُجرى المباريات في الفترة الممتدة بين 2 و9 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، في شكل ذهاب وإياب.