11-يونيو-2018

ملعب فولفوغراد الذي سيحتضن أولى مباريات المنتخب التونسي في المونديال (getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

يخوض المنتخب الوطني التونسي مباريات الدور الأول لمونديال روسيا 2018 ضمن منافسات المجموعة السابعة في ثلاث ملاعب مختلفة في روسيا، تعرّف عليها:

 

فولغوغراد أرينا

ستخوض تونس أولى مبارياتها في المونديال ضد المنتخب الأنجليزي على ملعب "فولفوغراد أرينا" الذي يقع في مدينة فولفوغراد والتي كانت تُعرف زمن الاتحاد السوفياتي بستالين غراد.

ملعب فولغوغراد أرينا (getty)

تبلغ طاقة استيعاب الملعب 45 ألف مشجع، وقد تم بناؤه خصيصًا لكأس العالم إذ انطلقت أشغال تشييده سنة 2015 بعد تهديم ملعب "سنترال" الذي كان يضمّ 32 ألف مشجع. واُفتتح الملعب الجديد رسميًا سنة 2017، وقد احتضن نهائي كأس روسيا في شهر ماي/آيار الماضي.

وإضافة لمباراة تونس وأنجلترا، سيحتضن هذا الملعب مباريات كل من نيجيريا وأيسلندا (المجموعة 4) ومصر والمملكة العربية السعودية (المجموعة 1) واليابان وبولونيا (المجموعة 8) خلال منافسات الدور الأول.

اقرأ/ي أيضًا: هل لا تزال تتذكر تاريخ تونس في مونديال كرة القدم؟.. إليك أبرز التفاصيل

 

أوتيكريتي أرينا

هو الملعب الذي سيحتضن مباراة المنتخب التونسي مع نظيره البلجيكي في الجولة الثانية، ويُعرف هذا الملعب كذلك باسم "سبارتاك" إذ هو ملعب فريق "سبارتاك موسكو" فريق العاصمة.

اٌفتتح هذا الملعب سنة 2014 بطاقة استيعاب 45 ألف مشجع، وقد احتضن مباريات من كأس القارات سنة 2017 منها مباراة تحديد المركز الثالث.

ملعب أوتيكريتي أرينا (getty)

وإضافة لمباراة تونس وبلجيكا، سيحتضن هذا الملعب مباريات كل من الأرجنتين وأيسلندا (المجموعة 4) وصربيا والبرازيل (المجموعة 5) والسنغال وبولونيا (المجموعة 8)، إضافة إلى مباراة من الدور الثمن النهائي التي ستجمع صاحب المرتبة الثانية في المجموعة السابعة أي مجموعة المنتخب التونسي ضد صاحب المرتبة الأولى في المجموعة الثامنة.

 

موردافيا أرينا

سيواجه المنتخب التونسي منتخب بنما في آخر جولات الدور الأول في ملعب "موردافيا أرينا" الواقع في مدينة سريسنك البعيدة بمسافة 513 شرق موسكو. وسيرينك هي عاصمة جمهورية موردافيا إحدى الكيانات الفيدرالية في روسيا.

ملعب موردافيا أرينا (getty)

"موردافيا أرينا" من الملاعب المنشأة خصيصًا لاحتضان مباريات كأس العالم، إذ تم تدشينه سنة 2017 بطاقة استيعاب 45 ألف مشجع، وسيتحول بعد كأس العالم لمركز رياضي وترفيهي وستنخفض طاقة استيعابه لـ28 ألف مقعد.

وإضافة لمباراة تونس وأنجلترا، سيحتضن مباريات كل من البيرو والدنمارك (المجموعة 3) وإيران والبرتغال (المجموعة 2) واليابان وكولومبيا (المجموعة 8) ضمن منافسات الدور الأول.

 

اقرأ/ي أيضًا:

القائمة النهائية للمنتخب التونسي المشاركة في مونديال روسيا 2018

"عيش تونسي".. منتخب آخر في روسيا من أبطال تونس