07-يوليو-2021

تفعيلًا لمخرجات اجتماع سعيّد بالمشيشي وقيادات عليا في الدولة (صورة أرشيفية/ ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير



تنطلق صباح الأربعاء 7 جويلية/ يوليو 2021، حملة تلقيح واسعة النطاق في مختلف معتمديات ولاية تطاوين ستشرف عليها الإدارة العامة للصحة العسكرية، بالتنسيق مع السلط الجهوية ذات الصلة، فضلًا عن عمليات تقصي الحالات المصابة بفيروس كورونا، وذلك وفق بلاغ أصدرته وزارة الدفاع الوطني، ونقلته وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

حملة تلقيح واسعة النطاق في مختلف معتمديات ولاية تطاوين ستشرف عليها الإدارة العامة للصحة العسكرية، بالتنسيق مع السلط الجهوية

وجاء في بلاغ وزارة الدفاع أن فرقًا صحية عسكرية ومدنية ستتوجه إلى مختلف المعتمديات والمناطق النائية بتطاوين بعد أن تم تأمين الإعداد اللوجستي لهذه الحملة من طرف الجانب العسكري، وستدوم حملة التلقيح عدة أيام.

وكانت رئاسة الجمهورية قد أعلنت عن جملة من الإجراءات، منها بالخصوص إحداث فرق عمل متكونة من القوات المسلحة العسكرية والأمنية والإطارات الصحية تكون تحت قيادة موحدة بإشراف المدير العام للصحة العسكرية لتكثيف عمليات التلقيح حسب توصيات اللجنة العلمية للتلاقيح.

وعقب اجتماع طارئ لمعالجة الوضع الصحي الحالي عقد بقصر قرطاج مساء الاثنين، قرر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، أن ينطلق العمل بهذه الإجراءات من ولاية تطاوين، باعتبارها تشهد انتشارًا واسعًا للعدوى، على أن يتم مراجعة ترتيب المناطق بحسب درجة انتشار الجائحة.

ووفق آخر الإحصائيات التي نشرتها الإدارة الجهوية للصحة بتطاوين، الثلاثاء 6 جويلية/يوليو 2021، فقد تم تسجيل 7 حالات وفاة و261 إصابة جديدة بفيروس كورونا بتاريخ 5 جويلية/يوليو 2021. 

كما أشارت، في بلاغ أصدرته على صفحتها بموقع التواصل فيسبوك، إلى أنه يقيم بقسم كوفيد تطاوين 13 مصابًا بفيروس كورونا، كما يقيم 4 مصابين بقسم كوفيد رمادة، ومصاب واحد بقسم كوفيد غمراسن.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تطور الوضع الوبائي: مخرجات اجتماع سعيّد بالمشيشي وقيادات عليا في الدولة

تسجيل أعلى حصيلة يومية لعدد الإصابات بكورونا في تونس