25-أكتوبر-2024
المنتخب التونسي

(صورة أرشيفية) المنتخب التونسي يتصدر المجموعة الأولى بعد مرور 4 جولات ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا

الترا تونس - فريق التحرير

نشر الساعة: 15:55 بتوقيت تونس

 

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" عن تعيينات مباريات الجولتين الأخيرتين الخامسة والسادسة التي يخوضها المنتخب التونسي ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا المغرب 2025.

يواجه المنتخب التونسي نظيره الملغاشي في الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا المغرب 2025 في ملعب "فيرست ناسيونال بنك" في جوهانزبورغ

الجولة الخامسة

من المقرر أن يواجه المنتخب التونسي نظيره من مدغشقر، في الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا المغرب 2025، في ملعب "فيرست ناسيونال بنك" في جوهانزبورغ، وذلك يوم الخميس 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2024 بدايةً من الساعة الخامسة مساءً بتوقيت تونس والسادسة بالتوقيت المحلي.

ويشار إلى أن هذا الملعب الذي وقع تشيده سنة 2010 بمناسبة كأس العالم يتسع لـ94 ألف متفرج.

ويذكر أن المنتخب الملغاشي يخوض مقابلاته ضمن هذه التصفيات الإفريقية خارج أرضه نظرًا لعدم توفر ملاعب مؤهلة في بلده، وسبق أن استضاف منتخبي جزر القمر وغامبيا في إطار الجولتين الثانية والثالثة في المغرب بمدينتي وجدة والدار البيضاء على التوالي.

يواجه المنتخب التونسي نظيره الغامبي في  الجولة السادسة والأخيرة ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا المغرب 2025 في الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس

وفيما يلي تعيينات الحكام للقاء المنتظر بين منتخبي تونس ومدغشقر:

  • حكم الساحة - نكونكو مفوتو (الكونغو)
  • الحكم المساعد الأول - ستيفن موتساسي مويو (الكونغو)
  • الحكم المساعد الثاني - مالوندي شاني يانيس (الكونغو)
  • الحكم الرابع - أندري كوليسالا مبنغي (إفريقيا الوسطى)

الجولة السادسة

أما مباراة الجولة السادسة والأخيرة ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا المغرب 2025، فمن المقرر أن تدور بين المنتخب التونسي ومنافسه الغامبي يوم الاثنين 18 نوفمبر/تشرين الثاني 2024 انطلاقًا من الساعة الثامنة ليلاً بالملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس.

المنتخب التونسي يتصدر المجموعة الأولى بعد مرور 4 جولات ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا المغرب 2025 برصيد 7 نقاط، ويليه جزر القمر بـ6 نقاط

وفيما يلي تعيينات الحكام للقاء المنتظر بين منتخبي تونس وغامبيا:

  • حكم الساحة - دانيال لاريا (غانا)
  • الحكم المساعد الأول - كواسي بروبي (غانا)
  • الحكم المساعد الثاني - رولان عدي (غانا)
  • الحكم الرابع - شارل بولو (غانا)

ويشار إلى أن المنتخب التونسي يتصدر المجموعة الأولى بعد مرور 4 جولات ضمن التصفيات، برصيد 7 نقاط، ويليه جزر القمر بـ6 نقاط ثم غامبيا وفي رصيدها 5 نقاط وأخيرًا مدغشقر بنقطتين فقط.

تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.. تعيينات مباريات الجولتين الأخيرتين

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى المرحلة النهائية لكأس إفريقيا للأمم التي ستحتضن فعالياتها المغرب من 21 ديسمبر/كانون الأول 2025 إلى غاية 18 جانفي/يناير 2026.

ويذكر أن المنتخب التونسي لكرة القدم سجل  تراجعًا كبيرًا بمعدّل 11 مركزًا في الترتيب، ضمن التصنيف الشهري الأخير، الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بتاريخ 24 أكتوبر/تشرين 2024.

وسبق أن أعلنت هيئة التسوية المكلفة بتسيير شؤون الجامعة التونسية لكرة القدم، الثلاثاء 22 أكتوبر/تشرين الأول 2024، اتفاقًا "بالتراضي" مع مدرب المنتخب التونسي فوزي البنزرتي يقضي بإنهاء العقد بين الطرفين.

 

واتساب