22-يونيو-2020

تسوية للملف على مراحل (صورة توضيحية/الشاذلي بن إبراهيم/جيتي)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل حفيّظ حفيّظ، الإثنين 22 جوان/يونيو 2020، أن جلسة العمل اليوم التي جمعت عددًا من الأمناء العامين المساعدين للمنظمة الشغيلة بوزير الدولة المكلف بالوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد محمد عبو ورئيسة الهيئة العليا للوظيفة العمومية فضيلة الدريدي، انتهت باتفاق الطرفين حول تسوية ملف حضائر ما بعد الثورة.

تشمل التسوية وضعيات العمال الذين تتوفر فيهم شروط الانتداب ولهم مراكز عمل قارة

وأوضح، على حسابه على فيسبوك، أن التسوية تشمل وضعيات العمال الذين تتوفر فيهم شروط الانتداب ولهم مراكز عمل قارة، موضحًا أن هذه التسوية ستتم على مراحل.

وقال إن الطرفين سيشرعان في التفاوض حول التسوية في الجلسة القادمة يوم 30 من الشهر الجاري "والتي قد تكون نهائية" وفق تأكيده.

وأشار إلى أنه سيقع في هذه الجلسة تحديد بداية التسوية ومقاييس الترتيب بين كل الأعوان لتحديد الذين لهم الأولوية في التسوية خلال الدفعة الأولى، مؤكدًا أنه سيقع نشر هذه المقاييس ليكون إنهاء هذا الملف بكل شفافية ووضوح وفق تعبيره.

وأضاف حفيّظ أنه تم الاتفاق حول التدقيق والعدد وحول حاجيات أهم الوزارات مشيرًا إلى مناقشة إمكانية الترفيع في المبلغ القديم للراغبين في المغادرة التلقائية الذي قد يصل إلى 20 ألف دينار بعد استشارة وزارة المالية.

 

انعقدت اليوم الاثنين 22 جوان جلسة بين الحكومة ممثلة في السيد محمد عبو وزير الدولة المكلف بالوظيفة العمومية و رئيسة...

Publiée par Hfaiedh Hfaiedh sur Lundi 22 juin 2020

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

نقابة أطباء الأسنان: انتهاء الاتفاقية مع "الكنام" في ختام جوان 2020

عبو: تقرير سرّي عن شركات أجنبية تحوّل مبالغ كبرى ولا تفيد تونس