03-مايو-2018

سيتمّ إيداع عريضة أمضت عليها 11 منظمة لدى المحكمة الدولية بداية الأسبوع المقبل

الترا تونس – فريق التحرير

 

أكد رئيس لجنة الدفاع المكلفة بمتابعة ملف اختفاء الصحفيين سفيان الشورابي ونذير القطاري، سمير بن رجب، في تصريح لـ"الترا تونس"، أنه سيتمّ تدويل الملف رسميًا مبينًا أنه سيقع إيداع العريضة التي أمضتها 11 منظمة وطنية بصفة رسمية لدى مقر المحكمة الدولية بلاهاي بداية الأسبوع المقبل.

رئيس لجنة الدفاع المكلفة بمتابعة قضية اختفاء الشورابي والقطاري لـ"الترا تونس": قاضي التحقيق لم يحرك ساكنًا في القضية منذ 3 سنوات ونصف

وأوضح بن رجب أنه لم يتم تحقيق أي تقدم في القضية لليوم بتونس، مبرزًا أن قاضي التحقيق المكلف بالقضية عاجز عن البحث عن الحقيقة، رغم أن لجنة الدفاع مدت يديها للمساعدة وقدمت له معطيات عدة، وفق تعبيره.

وأضاف أنه لمدة 3 سنوات ونصف لم يحرّك قاضي التحقيق ساكنًا، مشيرًا إلى أن هذا الأخير يقول إن المنظومة القضائية الليبية لا تتعاون معه.

يشار إلى أن المنظمات التي أمضت على العريضة تتمثل في النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونمسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان والهيئة الوطنية للمحامين والمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية ومراسلون بلاحدود والشبكة الأورومتوسطية لحقوق الإنسان والجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات والجمعية التونسية للمحامين الشبان.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سفيان السليطي: خلية قليبية الإرهابية خططت لاستهداف مركزي الأمن والحرس الوطنيين

شوقي الطبيب: إحالة 246 ملف شبهة فساد خلال سنة 2017 على القضاء