30-مايو-2018

تحيي فرقة يوما عرضًا فنيًا في إطار تظاهرة "المدينة تغني"

الترا تونس – فريق التحرير

 

ينظم فضاء فنون وثقافات خلال شهر رمضان تظاهرتين فنيّتين، وذلك بالتعاون مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بقفصة وبالاشتراك مع جمعية أحباء المركب الثقافي ابن منظور. التظاهرة الأولى التي تحمل عنوان "سهرات" تتواصل على امتداد 4 أيام وتتضمّن في دورتها الثالثة، وكما دأبت على ذلك منذ تأسيسها، تتويجًا لمختلف نشاطات الفضاء طيلة سنة كاملة مع عرض لأبرز وأهم المحطات التي احتضنها.

أما النشاط الثاني الذي يقترحه الفنان ومدير فضاء فنون وثقافات نزار السعيدي، فهو بعنوان "المدينة تغنّي" (Citechanta). وتهدف هذه التظاهرة إلى تشريك عدد هام من الفضاءات الخارجية ومنها الأحواض الرومانية ودار المسنين والسجن المدني بقفصة وغيرها.

السجن المدني بقفصة سيكون على موعد مع فرقة عبد الباسط القطالري للفنون الشعبية في إطار تظاهرة "المدينة تغني"

وانطلقت فعاليات تظاهرة "المدينة تغني" يوم 28 ماي/ أيار الجاري لتتواصل إلى حدود يوم 12 جوان/ حزيران القادم. ويتضمن البرنامج جملة من العروض على غرار عرض فرقة زياد الرويسي للفلكلور (يوم 6 جوان/ حزيران). وتقام هذه العروض وغيرها بساحة الفنون.

ويشهد المركب الثقافي بن منظور عرضًا فنيًا لفرقة "يوما" (Yuma) يوم 5 جوان/ حزيران وخيمة المالوف لفرقة المركب الثقافي ابن منظور (8 جوان/ حزيران). كما سيكون اللقاء بدار المسنين يومي 31 ماي/ أيار و12 جوان/ حزيران مع عرضي الحكواتي كمال البوعزيزي وفرقة قادرية قفصة.

أما السجن المدني بقفصة سيكون على موعد يوم 1 جوان/ حزيران مع فرقة عبد الباسط القطالري للفنون الشعبية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الافتتاح بمسرحية العنف لجليلة بكار: برنامج "ليالي الحلفاوين" الرمضانية

رمضانيات بيت الشعر.. وللشعر حظوة في رمضان أيضًا