05-يناير-2022

كان قد جد حادث سير الثلاثاء 4 جانفي 2022 (الضباب أحد أسبابه) أسفر عن حالة وفاة وإصابة 20 شخصًا

الترا تونس - فريق التحرير



نشرت وزارة الداخلية التونسية الأربعاء 5 جانفي/ يناير 2022، بلاغًا مروريًا، أكدت فيه أنّ الإدارة العامّة للحرس الوطني، تُعلم عن وجود ضباب كثيف يحجب الرّؤية بعدد من الطرقات.

الإدارة العامّة للحرس الوطني: ضباب كثيف يحجب الرّؤية بعدد من الطرقات، ومن الضروري أخذ الاحتياطات اللاّزمة وترك مسافة الأمان والتّعديل من السّرعة مع استعمال الأضواء أثناء التّنقّل

وفيما يلي الطرقات التي يحجب الضباب الكثيف الرؤية فيها:

  • الطّريق السّيّارة أ1 (تونس/ صفاقس) من الكلم 40 على مستوى منطقة بوعرقوب إلى الكلم 51 على مستوى محوّل البرّاكة (نابل) ومن الكلم 134 على مستوى منطقة حيّ الزّهور (سوسة) إلى الكلم 127 على مستوى محطّة استخلاص سوسة.
  • الطّريق السّيّارة أ1 (تونس/ الحمامات) من الكلم 30 على مستوى التّركي إلى الكلم 54 على مستوى محوّل برّاكة السّاحل (نابل).
  • الطّريق السّيّارة أ1 من الكلم 54 على مستوى برّاكة السّاحل إلى الكلم 134 على مستوى منطقة حيّ الزّهور (سوسة).
  • الطّريق السّيّارة أ1 (تونس/ قابس) من الكلم 144 (استخلاص مساكن) إلى الكلم 236 (استخلاص صفاقس).

وأكدت وزارة الداخلية على مستعملي الطّريق، ضرورة "أخذ الاحتياطات اللاّزمة وترك مسافة الأمان والتّعديل من السّرعة مع استعمال الأضواء أثناء التّنقّل والتّقيّد بقواعد السّير والجولان".

كما وضع البلاغ المروري أرقامًا يمكن الاتّصال بها، مثل "مكتب الإرشاد المروري (الإدارة العامّة للحرس الوطني) على الأرقام التّالية: 71.960.448 – 71.963.512"، فضلًا عن إمكانية الاتّصال جهويًا بأقاليم ومناطق الحرس الوطني على الرّقم المجّاني 193، وفق الوزارة.

وكان المعهد الوطني للرصد الجوي، قد أفاد بأن طقس الأربعاء 4 جانفي/ يناير 2022، سيشهد أولى التقلبات الجوية الشتوية التي تستقبلها تونس بداية من الليلة القادمة.. إذ يكون الضباب محليًا كثيفًا بالمنخفضات والمناطق المجاورة للسدود والغابات والأودية وقرب السواحل، مما يساهم في انخفاض مدى الرؤية الأفقية قد يميز الساعات الأولى للنهار.. ومن ثم أجواء مغيمة جزئيًا بأغلب المناطق، وفق المعهد.

ويذكر أن الضباب الكثيف وانعدام الرؤية والسرعة على مستوى الطريق السيارة سوسة-تونس كانت السبب في تصادم بين عدد من السيارات، صباح الثلاثاء، 4 جانفي/يناير 2022، وفق المتحدث باسم الحماية المدنية معز تريعة.

وأشار تريعة إلى أن "حادث تصادم سلسلة من السيارات، جد في حدود الساعة السابعة و17 دقيقة من صباح الثلاثاء، بالطريق السيارة سوسة-تونس بين النقطة الكيلومترية 52 و54 على مستوى مدينة بوفيشة، قد أسفر عن وفاة امرأة على عين المكان وإصابة 20 شخصًا بإصابات متفاوتة الخطورة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

طقس الأربعاء: ضباب وانخفاض في درجات الحرارة وتقلبات جوية أخرى مرتقبة

حالة وفاة وإصابة 20 شخصًا إثر تصادم سيارات بالطريق السيارة سوسة - تونس