الهايكا: إيقاف نهائي لـ

الهايكا: إيقاف نهائي لـ"كلنا تونس" وإحالة الملف على هيئة مكافحة الفساد

مع تسليط خطية مالية ضد قناة "التاسعة"

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري، الإثنين 30 مارس/آذار 2020، الإيقاف النهائي لبرنامج "كلنا تونس" مع تسليط خطية بقيمة 50 ألف ضد قناة "التاسعة" وإحالة الملف على الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

كما قرر مجلس الهيئة سحب حلقة 27 مارس/آذار 2020 من البرنامج من موقعها الإلكتروني الرسمي ومن جميع صفحاتها على شبكات التواصل الاجتماعي وعدم إعادة نشرها أو استغلال جزء منها.

تأتي الإحالة على الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تأتي نظرًا لما تضمنته الحلقة من شبهات تتعلق بأنشطة بعض الضيوف والتي تحيل إلى إمكانية وجود تضارب للمصالح

وأرجعت الهيئة قراراتها نظرًا لما تضمنته حلقة البرنامج من عدم احترام لكرامة الانسان والحياة الخاصة ومخالفة لأخلاقيات المهنة الصحفية وقواعدها، من خلال الاعتداء على حق المواطنين في عدم تصويرهم دون إذن منهم ومن خلال ما ورد على لسان المراسلة الصحفية من عبارات شتم تجاه المواطنين الحاضرين.

ونبه مجلس الهيئة قناة "التاسعة" إلى أن عدم الالتزام بهذا القرار أو محاولة الالتفاف عليه من خلال إعادة إنتاج البرنامج والحفاظ على عناصره الأساسية يعتبر عودًا ويخول للهيئة اتخاذ عقوبات مشددة وفق المرسوم عدد 116 لسنة 2011.

وأوضح أن الإحالة على الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد للبحث والتقصي تأتي نظرًا لما تضمنته الحلقة من شبهات تتعلق بأنشطة بعض الضيوف والتي تحيل إلى إمكانية وجود تضارب للمصالح.

 

خطية ب50 ألف دينار ضد قناة التاسعة وإيقاف نهائي لبرنامج "لكلنا تونس" وإحالة الملف على هيئة مكافحة الفساد. اجتمع مجلس...

Publiée par ‎الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري تونس / HAICA Tunisie‎ sur Lundi 30 mars 2020

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

سوسة: انطلاق أشغال وحدة "كوفيد 19" لعلاج مرضى "كورونا" بمستشفى سهلول (صور)

اتحاد الشغل يدعو الحكومة إلى اتخاذ إجراءات اجتماعية إضافية