07-مارس-2022

صورة أرشيفية من أحداث الهجوم الإرهابي ببن قردان في 7 مارس 2016 (تسنيم نصري/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قالت حركة النهضة، الاثنين 7 مارس/آذار 2022، إن "الملحمة البطولية التي قدمتها بن قردان أثبتت أنه لا وجود لحاضنة شعبيّة للإرهابيين في تونس، وأن الوحدة الوطنية الصمّاء هي سلاحنا للدفاع عن دولتنا وسيادة ترابها"، وفق تعبيرها.

حركة النهضة: الملحمة البطولية التي قدّمتها بن قردان أثبتت أنه لا وجود لحاضنة شعبية للإرهابيين في تونس وأن الوحدة الوطنيّة الصمّاء هي سلاحنا للدفاع عن دولتنا و سيادة ترابها

وجددت النهضة، في بلاغ نشرته بمناسبة ذكرى الهجوم الإرهابي ببن قردان في 7 مارس/آذار 2016، تثمين "الملحمة البطولية التي قدّمتها قوات الأمن والجيش الوطنيين إلى جانب سكان مدينة بن قردان بتصدّيهم البطولي لهجوم إرهابي جبان استهدف المدينة فجرًا"، مترحمة على أرواح كلّ شهداء تونس في معركتها ضدّ الإرهاب، وفق ما جاء في نص البلاغ.

يُذكر أن مدينة بن قردان (ولاية مدنين) كانت تعرضت خلال الفترة من 2 إلى 10 مارس/آذار 2016، إلى هجوم مسلح من قبل مجموعات إرهابية كانت تحاول السيطرة على المدينة، غير أن المعركة الفاصلة بين الإرهابيين وقوات الأمن والجيش جرت يوم 7 مارس.

وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 36 إرهابًيا، واستشهاد 12 من قوات الأمن والجيش و7 مدنيين، فضلاً عن إصابة 27 شخصًا، بين أمنيين وعسكريين ومدنيين، وإيقاف عدد من المسلحين. 


 

اقرأ/ي أيضًا:

عائلات ضحايا الهجوم الإرهابي ببنقردان تطالب بتسليط أقصى العقوبات على المتهمين

ابتدائية تونس: تفاصيل أحكام المتهمين في الهجوم الإرهابي ببنقردان سنة 2016