08-أغسطس-2018

قررت إدارة قناة حنبعل تسريح 30 عاملًا

الترا تونس – فريق التحرير

 

ذكرت النقابة العامة للإعلام أن إدارة قناة حنبعل (قناة تونسية خاصة)، في خطوة تصعيدية، أقدمت على إرسال برقيات للعاملين بالمؤسسة لتعلمهم بضرورة الاتصال بالإدارة لمناقشة منحة المغادرة بسبب عجزها عن تسديد الأجور. وأكدت النقابة، في بلاغ لها، الأربعاء 8 أوت/ آب 2018، أن هذه الخطوة غير قانونية بما أن هذه العملية وإن تمت فهي تخضع للتفاوض بتفقدية الشغل وفق الفصل 21 من مجلة الشغل وخاصة الفصل 21 – 4، مشددة على أن أي إجراء خارج هذا الإطار مرفوض تمامًا.

وأضافت أنه "عوض دفع مستحقات العاملين تمارس الإدارة العامة سياسة الهروب إلى الأمام وهو ما سيؤدي إلى مزيد توتر الوضع داخل القناة، داعية رئاسة الحكومة والهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري إلى تحمل مسؤولياتهم في وضعية القناة".

أعلنت النقابة الأساسية لقناة حنبعل عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر قناة حنبعل الخميس 9 أوت 2018

كما طالبت النقابة العامة للإعلام "بالإسراع في التحقيق والكشف عن المالك الفعلي لهذه القناة والشكوك بتورط حركة النهضة في ملكيتها عبر شركة تركية مجهولة". وجدّدت دعوتها إدارة القناة ومالكيها إلى التفاوض الجدي والمسؤول من أجل حلّ كلّ الإشكاليات وإيجاد الحلول اللازمة، معلنة عن استعداد منظوريها للدخول في كلّ الأشكال الاحتجاجية من أجل الدفاع عن حقوقهم المشروعة.

من جهتها، أعلنت النقابة الأساسية لقناة حنبعل عقدها ندوة صحفية الخميس 9 أوت/ آب 2018، للكشف عن آخر المستجدات بعد الجلسة التي جمعت الأربعاء الطرف النقابي بالمدير العام للقناة على خلفية قرار الإدارة تسريح عدد من العاملين. وبيّنت النقابة الأساسية للقناة أنه سيتمّ إثر الندوة تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقرّ القناة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فيديو: ما رأي المواطن في الإعلام التونسي؟

تهديدات سياسية لإذاعة خاصة.. الإعلام التونسي إلى أين؟