21-أبريل-2020

وزير الصحة عبد اللطيف المكي

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن وزير الصحة عبد اللطيف المكي، الثلاثاء 21 أفريل/نيسان 2020، أن الفرق الصحية تبدأ اليوم في تجربة عيّنة من التحاليل السريعة لفحص فيروس "كورونا" في تونس الكبرى وإحدى ولايات الجنوب، وذلك بهدف التأكد من موثوقية نتائج هذه التحاليل قبل تطبيق التجربة في ولايات أخرى.

أعلن وزير الصحة عبد اللطيف المكي، الثلاثاء 21 أفريل/نيسان 2020، أن الفرق الصحية تبدأ اليوم في تجربة عيّنة من التحاليل السريعة لفحص فيروس "كورونا"

وأوضح، في تصريح للإذاعة الوطنية، أن تونس ستستقبل نهاية هذا الأسبوع أول دفعة من التحاليل السريعة وذلك بعد القيام بالفرز العلمي والتجاري لأكبر من 100 عرض، مؤكدًا على عدم وجود خطر من الناحية العلمية في عدم استعمال هذه التحاليل حتى الآن.

وفي جانب متصل، اعتبر أن النتائج المحققة حتى الآن في مواجهة وباء كوفيد-19 هي نتيجة للإجراءات المتخذة، مؤكدًا ضرورة الحيطة في الفترة المقبلة.

وفي جانب آخر، أكد المكي أن تعيينه لمحمد الشاوش على رأس الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية تم على أساس الكفاءة مبينًا أن المدير السابق شكري حمودة هو من اقترحه لهذا المنصب. وبخصوص الجدل حول مضامين تدوينات سابقة منشورة باسم حساب الشاوش على فيسبوك، قال وزير الصحة إن المعني بالأمر أعلمه أن حسابه كان مقرصنًا.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

نصاف بن علية توضح أسباب انخفاض عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا

إعفاء 4 معتمدين من مهامهم