08-مارس-2021

تعرض اللقاء أيضًا للقطاع السياحي في جربة (Getty)

 

الترا تونس – فريق التحرير

 

قال رئيس الحكومة هشام المشيشي إنه، وخلال زيارته لجزيرة جربة نهاية الأسبوع، قد تم التعرض لملف "جربة ولاية"، وأوضح المشيشي أنه قد تم سابقًا عقد جلسة في رئاسة الحكومة حول هذا الموضوع، مشددًا على أن "أي إجراء يمكن أن يكون فيه مصلحة لأهالي جزيرة جربة فإن الحكومة ستأخده بعين الاعتبار والدرس"، وفق ما جاء في بيان لرئاسة الحكومة إبان هذه الزيارة مساء الأحد 7 مارس/ آذار 2021.

وأعلن المشيشي أنه سيتم قريبًا عقد جلسة لمزيد التعمق في هذا الملف مع كل المتدخلين، مشددًا على أن حكومته تعمل على الارتقاء بالخدمات المسداة لسكان جربة وتحسين المرافق في الجزيرة للوصول بها إلى نفس مستوى مركز ولاية.

شدد المشيشي على أن حكومته تعمل على الارتقاء بالخدمات المسداة لسكان جربة وتحسين المرافق في الجزيرة للوصول بها إلى نفس مستوى مركز ولاية

يُذكر أن المشيشي كان التقى في نهاية زيارته لولاية مدنين بعد ظهر الأحد 7 مارس/ آذار 2021 بعدد من ممثلي المجتمع المدني بجزيرة جربة يمثلون تنسيقية الدفاع عن مطلب "جربة ولاية" وعدد من أعضاء الاتحادات المحلية للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والاتحاد المحلي للاتحاد العام التونسي للشغل ورئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول ووالي مدنين.

ومثل اللقاء، وفق بيان رئاسة الحكومة، مناسبة للتحاور والنقاش حول هذا المطلب والخطوات المنجزة لحد الآن من قبل التنسيقية وسبل تطوير البنية التحتية وتحقيق جملة المطالب التنموية للجهة.

وتعرض اللقاء أيضًا لعديد المواضيع التنموية التي تهم جزيرة جربة في علاقة بالقطاع السياحي والقطاع الصناعي وخاصة الاستعداد لفترة ما بعد الكوفيد وإنجاح الموسم السياحي عبر اتخاذ الإجراءات اللازمة لدعم الإحاطة بأصحاب المؤسسات الصناعية والعاملين فيها، وفق ذات البيان.



اقرأ/ي أيضًا:

متحف قلالة.. نافذة على الحياة في جربة

جزيرة جربة.. هل يشفع لها "أوليس" حتى تصنفها اليونسكو تراثًا إنسانيًا؟