04-أغسطس-2021

دعا إلى حوار دون تشريك الأحزاب السياسية (صورة أرشيفية/ نيكولاس فوكو/ Corbis News)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الأمين العام السابق للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي، الأربعاء 8 أوت/أغسطس 2021، أن تونس في حاجة اليوم إلى حكومة ذات توجه اقتصادي وتكون في نفس الوقت ذات مضمون اجتماعي وتضع في الاعتبار المقدرة الشرائية والتشغيل ومختلف المسائل الاجتماعية التي تمس التونسيين بدرجة أولى، وفقه.

العباسي يدعو إلى فتح حوار بين مختلف الأطراف (لم يحددها) "بعيدًا عن الأحزاب التي قامت بترذيل الحياة السياسية"

ودعا العباسي، في مداخلة له على إذاعة "إي أف أم"، إلى فتح حوار بين مختلف الأطراف (لم يحددها) "بعيدًا عن الأحزاب التي قامت بترذيل الحياة السياسية خاصة على مستوى مجلس نواب الشعب"، معقبًا: "وصلنا إلى وضع لا يمكن أن نعوّل فيه على الأحزاب"، حسب تقديره.

وعلى صعيد متصل، حمّل الأمين العام السابق للمركزية النقابية مسؤولية ما وصلت إليه الأوضاع في تونس اليوم إلى حركة النهضة بدرجة أولى وحلفائها السياسيين (ذكر كلًا من قلب تونس وائتلاف الكرامة)، معتبرًا أن تردي الأوضاع هو نتيجة للسياسة الخاطئة التي اعتمدتها.

كما اعتبر حسين العباسي أن "من أكبر الأخطاء التي ارتكبها راشد الغنوشي ترؤسه للبرلمان وهو في نفس الوقت رئيس لحزب حركة النهضة"، معقبًا: "الغنوشي ضحى بمصالح البلاد من أجل رئاسة البرلمان من خلال تحالف حزبه مع الفاسدين"، حسب تقديره.

 

اقرأ/ي أيضًا:

العباسي يدعو إلى الضغط على سعيّد من أجل تفعيل مبادرة اتحاد الشغل

اتحاد الشغل يدعو للتسريع بتعيين رئيس حكومة إنقاذ مصغرة لها مهمات محددة وعاجلة