27-أبريل-2021

طالبت بحق الجامعيين في التلقيح كقطاع ذي أولوية (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت الجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل رفضها لأي عودة جامعية قبل منتصف شهر ماي/أيار 2021، معتبرة أن "كلّ عودة قبل هذا التاريخ هي محاولة انتحارية قد تودي بحياة العديد من الجامعيين والمتدخّلين في الشأن الجامعي".

ودعت، في بيان نشرته الاثنين 26 أفريل/نيسان 2021 على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، إلى إيقاف التدريس الحضوري، حرصًا على سلامة الجامعيين والطلبة وكافة الأطراف المتدخلة من ناحية، وعلى تأمين سنة جامعية يقع خلالها إتمام البرامج وإجراء الامتحانات من ناحية ثانية.

دعت الجامعة العامة للتعليم العالي إلى إيقاف التدريس الحضوري حرصًا على سلامة الجامعيين والطلبة وكافة الأطراف المتدخلة

وطالبت الجامعة، في سياق متصل، بـ"حق الجامعيين في التلقيح كقطاع ذي أولوية باعتباره الأكثر عرضة بحكم احتكاكه بآلاف الطلبة القادمين من مختلف المناطق والجهات الموبوءة وغير الموبوءة"، داعية الحكومة والوزارة إلى الإسراع بتمكين الزملاء المتقدمين في السّن وأصحاب الأمراض المزمنة من التلقيح، وإلى إجراء تحاليل للطلبة عند العودة، وفق ما جاء في نص البيان.

وحملت الجامعة العامة للتعليم العالي الحكومة والوزارة المسؤولية كاملةً عن سلامة الجميع في حالة عدم إيقاف الدروس الحضورية قبل تراجع الوباء وإقرار عودة جامعية في الوقت الحالي، داعية الوزارة إلى جلسة عاجلة تخصص فقط لموضوع التعامل مع الوباء ولشروط إنهاء السنة الجامعية مع ضمان شروط السلامة للجميع.

تونس في 26 أفريل 2021 بيــــــــــــان حرصا على سلامة الجامعيين والطلبة وكافة الأطراف المتدخلة من ناحية، وعلى تأمين...

Publiée par ‎الجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي-Ugtt- قسم الإعلام والنشر‎ sur Lundi 26 avril 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

6 جامعات تونسية ضمن ترتيب مؤسسة "times higher education"

وزارة التعليم العالي: مختلف الفروض والامتحانات تُجرى بصفة حضورية