13-أبريل-2024
النجم الساحلي

صورة من مباراة النجم الساحلي والنادي الصفاقسي

الترا تونس - فريق التحرير

 

لم تغيّر المباريات التي جرت، السبت 13 أفريل/نيسان 2024، لحساب الجولة الرابعة من مرحلة التتويج بالرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم (البطولة التونسية)، ترتيب الأندية ضمن مجموعة التتويج.

 

  • مباراة النادي الإفريقي والملعب التونسي

وانتهت المباراة التي جمعت النادي الإفريقي والملعب التونسي، مساء السبت بالملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس، ضمن منافسات الجولة الرابعة لمرحلة التتويج، بالتعادل السلبي.

انتهت مباراة النادي الإفريقي والملعب التونسي بالتعادل السلبي وبذلك رفع الإفريقي رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث، بفارق نقطة واحدة عن الملعب التونسي صاحب المركز الخامس

وكان النادي الإفريقي قد لعب بالتشكيلة الأساسية التالية: 

معز حسن، غيث الزعلوني، توفيق الشريفي، اسكندر العبيدي، آدم الطاوس، أحمد خليل، وسام بن يحيى، شهاب العبيدي، زهير الذوادي، حمدي العبيدي، كينغسلي إيدو.

أما الملعب التونسي فقد لعب بالتشكيلة الأساسية التالية: 

سامي هلال، ماهر الحناشي، مروان الصحراوي، حمزة بن عبدة، نضال الليفي، لامين نداوو، يوسوفا أومارو، أمت نداو، حمزة الخضراوي، وائل الورغمي، هيثم الجويني.

وبهذا التعادل السلبي، رفع الإفريقي رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث، بفارق نقطة واحدة عن الملعب التونسي صاحب المركز الخامس.

 

 

  • مباراة النادي الصفاقسي والنجم الساحلي

كذلك، حسم التعادل السلبي مباراة الكلاسيكو التي جمعت النادي الرياضي الصفاقسي والنجم الساحلي، السبت 13 أفريل/نيسان 2024، بملعب الطيب المهيري، لحساب الجولة الرابعة من مرحلة التتويج.

رفع النجم الساحلي رصيده إلى 6 نقاط بينما رفع النادي الصفاقسي رصيده إلى 4 نقاط متذيلًا ترتيب مجموعة التتويج

وكان النادي الصفاقسي قد لعب بالتشكيلة الأساسية التالية: 

صبري بن حسن، آدم بن لامين، كوفي كوامي، شوقي بن خضر، محمود غربال، موسى كونتي، وضاح الزايدي، فودي كامارا، جاسر المعروفي، بركات الحميدي، ديبى بييرانجي.

فيما لعب النجم الساحلي بالتشكيلة الأساسية التالية: 

علي الجمل، غفران النوالي، لؤي بن حسين، صلاح الدين غدامسي، حمزة جلاصي، حسام بن علي، فرج بن نجيمة، جاك امبى، أصيل الجزيري، ياسين الشماخي، راقي العواني.

وبهذه النتيجة، رفع النجم الساحلي رصيده إلى 6 نقاط بينما رفع النادي الصفاقسي رصيده إلى 4 نقاط متذيلًا ترتيب مجموعة التتويج.

 

 

ومن المنتظر أن تنتظم، الأحد 14 أفريل/نيسان 2024، مباراة بين كل من الاتحاد المنستيري - الترجي الرياضي، بملعب مصطفى بن جنات بالمنستير، الجولة الرابعة من مرحلة التتويج بالرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم. 

وفيما يلي ترتيب مجموعة التتويج:

 

النادي

النقاط

الترجي

12

المنستيري

6

الإفريقي

6

النجم الساحلي

6

الملعب التونسي

5

النادي الصفاقسي

4

 

 

  • مباريات تفادي النزول:

في المقابل، انتهت مباراة القمة التي جمعت اتحاد تطاوين والنادي الرياضي البنزرتي السبت بملعب نجيب الخطاب، لحساب الجولة السابعة من منافسات مرحلة تفادي النزول لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، بفوز اتحاد تطاوين بنتيجة هدف دون مقابل.

تمكن اتحاد تطاوين من الالتحاق بالنادي البنزرتي في صدارة ترتيب مجموعة تفادي النزول ببلوغ رصيده 17 نقطة

وكان هدف المباراة الوحيد من إمضاء فابيان ويلي في الدقيقة 23 من عمر المباراة، ليتمكن بذلك اتحاد تطاوين من الالتحاق بالنادي البنزرتي في صدارة الترتيب ببلوغ رصيده 17 نقطة. 

كذلك، لعب، السبت، كلّ من مستقبل المرسى واتحاد بن قردان،  لحساب الجولة السابعة من منافسات مرحلة تفادي النزول لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، وانتهت المباراة بنتيجة هدفين مقابل هدف لصالح مستقبل المرسى.

كما جمعت مباراة نجم المتلوي ومستقبل سليمان ضمن مرحلة تفادي النزول، وانتهت بفوز نجم المتلوي بهدف دون مقابل.

وفيما يلي ترتيب مجموعة تفادي النزول: 

 

النادي

النقاط

اتحاد تطاوين

17

النادي البنزرتي

17

الأولمبي الباجي

14

نجم المتلوي

13

مستقبل سليمان

9

قوافل قفصة

9

اتحاد بن قردان

9

مستقبل المرسى

6