19-يونيو-2021

المباراة الأولى بحضور الجمهور في تونس منذ مارس 2020 (صورة أرشيفية/خالد الدسوقي/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن فريق الترجي الرياضي التونسي، السبت 19 جوان/ يونيو 2021، في صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بخصوص أحبائه الذين يتحولون السبت إلى ملعب رادس لحضور مباراة الفريق ضد الأهلي المصري أن "شهادات التحاليل السريعة كوفيد 19 من الصيدليات والمخابر صالحة للدخول إلى الملعب".

الترجي: "شهادات التحاليل السريعة كوفيد 19 من الصيدليات والمخابر صالحة للدخول إلى الملعب"

يذكر أن السلطات التونسية كانت قد أعلنت موافقتها، الثلاثاء 15 جوان/ يونيو 2021، على مطلب إدارة الترجي الرياضي التونسي وجماهيره الراغبين في حضور جزء من الجمهور ذهاب نصف نهائي رابطة الأبطال الإفريقية بين فريقي الترجي الرياضي التونسي والأهلي المصري.

وكانت جماهير الترجي قد طالبت بحضور ولو عدد قليل من الجمهور المباراة مع مراعاة التباعد والإجراءات ذات العلاقة بفيروس كورونا، على اعتبار أن النادي المصري سيجري مباراة العودة بحضور جماهيره.

وتنعقد مباراة ذهاب نصف نهائي رابطة الأبطال الإفريقية بين فريقي الترجي الرياضي التونسي والأهلي المصري في تونس يوم 19 جوان/ يونيو الجاري انطلاقًا من الساعة الخامسة مساء بالتوقيت التونسي.

عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا سامي المورالي: "السماح بحضور الجماهير قرار لا يتناسب مع الوضع الوبائي وخاصة في ظل غياب التحصين الكافي للمجتمع بالتلقيح"

في المقابل، أكد عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا سامي المورالي، الجمعة 18 جوان/ يونيو 2021، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) أنه لم يقع استشارة اللجنة بشأن قرار السماح لـ5 آلاف متفرج حضور مباراة النصف النهائي لمسابقة كأس رابطة الأبطال الإفريقية، بين الترجي الرياضي التونسي والأهلي المصري بملعب رادس الذي يتسع لـ60 ألف مشجع.

وقال المورالي إن "اللجنة العلمية تلقت باستغراب هذا القرار في وقت تعيش فيه البلاد ظرفًا وبائيًا حرجًا"، معبرًا عن خشيته في أن يساهم مثل هذا القرار في تسريع انتشار العدوى وتكون عواقبه وخيمة على الوضع الصحي في البلاد خاصة في ظل صعوبة فرض تطبيق البروتوكولات الصحية والإجراءات الوقائية على الجماهير التي ستحضر هذه المباراة، وفق تقديره.

وأكد عدم اطلاعه بصفته عضوًا باللجنة، على طبيعة الإجراءات المتخذة لفرض تطبيق الإجراءات الوقائية، معتبرًا أن "السماح بحضور الجماهير قرار لا يتناسب مع الوضع الوبائي وخاصة في ظل غياب التحصين الكافي للمجتمع بالتلقيح".

رئيس فرع كرة القدم بالترجي الرياضي رياض بنور: "سيتعين على حاملي التذاكر ارتداء الكمامات، وتقديم نتائج تحليل سالب لكورونا وسيتم إحداث خلية مجانية للتحاليل بداية من يوم الجمعة"

وحذر من عواقب السماح للجماهير بالحضور في الملاعب في وقت يزداد فيه الوضع الوبائي خطورة بفعل انتشار العدوى بالفيروس، داعيًا المشجعين الذين سيحضرون مباراة الترجي والأهلي إلى الالتزام بإجراءات التوقي من العدوى لدى حضورهم بمدارج ملعب رادس وكذلك عند عودتهم إلى منازلهم حتى لا يكونوا مصدر عدوى لعائلاتهم، وفق تعبيره.

يذكر أن رئيس فرع كرة القدم بالترجي الرياضي رياض بنور قد أكد لإذاعة موزاييك الخاصة، أنه "سيتعين على حاملي التذاكر ارتداء الكمامات، وتقديم نتائج تحليل سالب لكورونا"، مشيرًا إلى أنه "سيتم إحداث خلية مجانية للتحاليل بداية من يوم الجمعة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

رسميًا: 5000 متفرج في مباراة الترجي والأهلي المصري في تونس

الترجي بطل تونس للمرة الخامسة على التوالي و31 في تاريخه