06-يوليو-2021

اكتتاب بقيمة 170 مليون دينار، وبموافقة 94 نائبًا (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

صادق مجلس نواب الشعب الثلاثاء 6 جويلية/ يوليو 2021 على مشروع قانون يتعلق بالترخيص للدولة في الاكتتاب في الزيادة في رأس مال شركة تونس للطرقات السيارة بقيمة 170 مليون دينار، وذلك خلال جلسة عامة.

94 نائبًا بمجلس نواب الشعب يصادقون على مشروع قانون يتعلق بالترخيص للدولة في الاكتتاب في الزيادة في رأس مال شركة تونس للطرقات السيارة بقيمة 170 مليون دينار

وصوّت لصالح مشروع القانون، 94 نائبًا مقابل اعتراض نائبين واحتفاظ 3 نواب بأصواتهم. وينص فصل مشروع القانون على أن يتم تحرير هذا الاكتتاب في نطاق تسبقات وقروض الخزينة المرخص فيها، وتتم التسوية بواسطة اعتمادات ميزانية الدولة.

ويناقش البرلمان وفق برنامج عمله ليومي 6 و7 من الشهر الجاري، مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاقية الضمان المبرمة بتاريخ 16 أوت/ آيار 2020 بين حكومة تونس والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي المتعلق بالقرض الممنوح للشركة التونسية للبنك للمساهمة في تمويل المشروعات القطاع الخاص الصغيرة، وسينظر المجلس أيضًا في مشروع قانون يتعلق بإنعاش الاقتصاد وتسوية مخالفات الصرف.

وكان مكتب المجلس قد أقر تعديل جدول أعمال الجلسة العامة لأيام 12 و 13 و14 و15 جويلية/ يوليو 2021 وذلك بتخصيص يوم الاثنين 12 من الشهر نفسه لإجراء حوار مع الحكومة حول المستجدات الوطنية والصحية، كالاتي:

  • الحصة الصباحية: حوار مع وزيرة العدل.
  • حصة بعد الظهر: حوار مع كل من وزير الصحة ووزير التجارة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مكتب البرلمان يتخذ قراره بخصوص النائبين صمارة ومخلوف

وزير التجهيز: 64 مشروعًا جديدًا هذه السنة بكلفة 3074 مليون دينار