11-سبتمبر-2023
فيضانات ليبيا

قنصلية تونس بطرابلس تضع رقمها الأرضي على ذمة الجالية التونسية بليبيا للتبليغ عن أي حالات طارئة

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت القنصلية العامة التونسية بطرابلس، الاثنين 11 سبتمبر/أيلول 2023، أنها تضع على ذمة الجالية التونسية المتواجدة بشرق ليبيا وجميع المناطق التي تأثرت بالفيضانات رقمها الأرضي، للتبليغ عن أي حالات طارئة تخص مواطنين تونسيين.

قنصلية تونس بطرابلس تضع  على ذمة الجالية التونسية المتواجدة بشرق ليبيا وجميع المناطق التي تأثرت بالفيضانات رقمها الأرضي للتبليغ عن أي حالات طارئة تخص تونسيين

وذكّرت، في بلاغ لها، أفراد الجالية التونسية في ليبيا بأنّ رقمها الأرضي هو الآتي: 00218213409479.

كما توجهت القنصلية العامة التونسية بطرابلس بأحرّ التعازي والواساة والتعاطف مع الشعب الليبي، على إثر السيول والفيضانات الجارفة التي اجتاحت مدن الشرق الليبي وخلفت خسائر بشرية ومادية فادحة.

 

 

وقد أعربت تونس، الاثنين 11 سبتمبر/أيلول 2023، عن تعازيها الخالصة للشعب الليبي وتضامنها المطلق معه على إثر الخسائر البشرية والمادية الجسيمة التي لحقت به بسبب الفيضانات التي اجتاحت عدّة مناطق في ليبيا، نتيجة إعصار دانيال.

أعربت تونس تضامنها المطلق مع الشعب الليبي على إثر الخسائر البشرية والمادية الجسيمة التي لحقت به بسبب الفيضانات التي اجتاحت عدّة مناطق في ليبيا نتيجة إعصار دانيال

وأعلنت الرئاسة التونسية، في بلاغ لها، إنّ الرئيس التونسي قيس سعيّد يأذن بالتنسيق العاجل مع السلطات الليبية لتقديم يد العون لتجاوز هذه المحنة من خلال تسخير الإمكانيات البشرية والمادية المناسبة ووضعها على ذمة الأشقاء في ليبيا من أجل المساهمة في مواجهة آثار الإعصار وتعزيز جهود البحث والإنقاذ وعلاج الجرحى. 

يشار إلى هطول أمطار غزيرة في شرق ليبيا تسببت في فيضانات واسعة النطاق وانهيارات في البنية التحتية، نتيجة إعصار دانيال، مما أسفر عن مقتل حوالي ألفي شخص.

وكانت العاصفة "دانيال" قد ضربت اليونان وتركيا وبلغاريا الأسبوع الماضي، لتصل إلى ليبيا، ومن المتوقع أن تبلغ مصر.

وسبق أن نبّه مختصون في المناخ إلى أنه من المنتظر أن يشهد الكون ظواهر مناخية متطرفة نتيجة الاحتباس الحراري. أكثر تفاصيل عن ذلك في هذا التقرير: تشمل تونس أيضًا.. خبراء يحذّرون من ظواهر جويّة متطرّفة والعالم يدق ناقوس الخطر