28-سبتمبر-2021

في ملف تعهد به تلقائيًا منذ جويلية 2019 ضد الغرفة النقابية الوطنية للمصحات الخاصة و54 مصحة خاصة (صورة توضيحية/فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

يعقد مجلس المنافسة، هيئة قضائية، الأربعاء 29 سبتمبر/ أيلول 2021، جلسة مرافعة بمقره للنظر في ملف تعهد به تلقائيًا منذ جويلية/ يوليو 2019 ضد الغرفة النقابية الوطنية للمصحات الخاصة و54 مصحة خاصة.

الترفيع شمل تعريفات تتعلق بجراحة القلب والشرايين وجراحة الأوعية الدموية والأعمال الطبية على الشرايين دون احترام للاتفاقيات التي تربط المصحات بالصندوق الوطني للتأمين عن المرض "كنام"

وقال رئيس مجلس المنافسة، رضا بن محمود، الثلاثاء 28 سبتمبر/أيلول الجاري، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، إنّ التّعهد التّلقائي الذي قام به المجلس يعود الى الممارسات التي تتعلق باتخاذ المصحات المعنية لقرارات الترفيع في بعض التعريفات في عدد من الخدمات الصحية.

وتتعلق هذه الخدمات بجراحة القلب والشرايين وجراحة الأوعية الدموية والأعمال الطبية على الشرايين دون احترام للاتفاقيات التي تربطها بالصندوق الوطني للتأمين عن المرض "كنام".

وأشار ذات المتحدث إلى أن "المجلس سبق له أن أدان في السابق الغرفة النقابية الوطنية للمصحات الخاصة من أجل اتفاق مخلّ بالمنافسة". 

 

اقرأ/ي أيضًا:

تغوّل السوق السوداء في تونس: أي دور لمجلس المنافسة؟

مجلس المنافسة يتعهد بملف توظيف البنوك التونسية فوائض على أقساط القروض المؤجلة