29-مارس-2022
اعتصام الطلبة

انطلقت الاعتصامات منذ 10 أيام في مقرات دواوين الخدمات الجامعية

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للطلبة أيمن بدري، الثلاثاء 29 مارس/آذار 2022، بأن الاتحاد العام التونسي للطلبة يخوض اعتصامات مفتوحة في مقرات دواوين الخدمات الجامعية بالشمال والوسط والجنوب، منذ حوالي 10 أيام.

وأوضح بدري، في تصريح لـ"الترا تونس"، أنه تم تنفيذ هذه الاعتصامات من أجل المطالبة بصرف المنحة الجامعية للطلبة، وتوفير الظروف الملائمة للطلبة خلال شهر رمضان في علاقة بالوجبات والتوقيت. 

أمين عام الاتحاد العام التونسي للطلبة لـ"الترا تونس":  تم تنفيذ هذه الاعتصامات من أجل المطالبة بصرف المنحة الجامعية للطلبة، وتوفير الظروف الملائمة للطلبة خلال شهر رمضان في علاقة بالوجبات والتوقيت

وأشار أمين عام اتحاد الطلبة إلى أن المطلب الرئيسي المتعلق بصرف المنحة تم تحقيقه، إذ انطلق صرفها الاثنين في ديوان الشمال وديوان الجنوب، وفي انتظار ديوان الوسط الذي من المتوقع أن يبدأ صرف المنح في ظرف 24 ساعة، على حد قوله.

أما بخصوص المطلب الثاني المتعلق بتوفير الظروف الملائمة للطلبة خلال شهر رمضان، أكد أيمن بدري أن هناك تجاوبًا من قبل دواوين الخدمات الجامعية، وبالتالي سيتم إثر التوصل إلى اتفاق فض الاعتصام، حسب تصريحه.


بانر