27-يونيو-2018

سيتم الترفيع بنحو 180 مليمًا في سعر اللتر الواحد من الحليب (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس – فريق التحرير

 

أفاد عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الفلاحين المكلّف بالإنتاج الحيواني يحيى مسعود أنه سيتمّ الإعلان الأربعاء 27 أو الخميس 28 جوان/ حزيران 2018، عن الزيادة المرتقبة في سعر اللتر الواحد من الحليب التي ستكون في حدود 180 مليمًا.

عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الفلاحين المكلّف بالإنتاج الحيواني يحيى مسعود: الزيادة في سعر الحليب ضرورية لإنقاذ منظومة إنتاجه ولوضع حدّ للحليب المفقود في بعض الجهات

وبيّن مسعود، في تصريح لإذاعة شمس اف ام، أن هذه الزيادة "ستخرج الفلاح من حلقة العجز والخسارة"، مؤكدًا أنها "ضرورية لإنقاذ منظومة إنتاج الحليب ووضع حدّ للحليب المفقود في بعض الجهات".

وأوضح أن وفدًا حكوميًا تلقى طلب زيادة في سعر الحليب بـ134 مليمًا ليصبح سعره عند الإنتاج 900 مليم بعد أن كان بـ766 مليمًا، بالإضافة إلى طلب زيادة بـ46 مليمًا لتصبح بذلك الزيادة الجملية بـ180 مليمًا ويرتفع سعر اللتر الواحد من الحليب المعلّب إلى 1300 مليمًا عوضًا عن السعر الحالي المقدّر بـ1120 مليمًا.

يحيى مسعود: سعر اللتر الواحد من الحليب المعلّب سيصبح في حدود 1300 مليمًا

في المقابل، أكد وزير الفلاحة سمير الطيب أن أزمة الحليب لن تحلّ بزيادة قدرها 20 أو 50 مليمًا، مرجحًا إيجاد حلول أخرى كالمواصلة في تصدير كميات كبيرة من الحليب. وأشار الطيب، في تصريح إعلامي، إلى أن الموقف الأخير حول الزيادة في سعر الحليب سيتخذه رئيس الحكومة بناء على تصور شامل لمسألة الزيادات، مبينًا أنه تمّ عقد جلسة خلال الأيام الماضية مع ممثلي القطاع قدموا خلالها مقترحات تمّ رفعها إلى رئاسة الحكومة ليتمّ البت فيها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ارتفاع مرتقب في سعر الحليب

تأجيل إضراب إنتاج وتوزيع الحليب إلى ما بعد شهر رمضان