02-يناير-2019

اتهام لوزير التعليم العالي بتبني مشروع لهدم الجامعة العمومية (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن اتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين (إجابة) عن تنفيذه لإضراب إداري بداية من الأربعاء 2 جانفي/كانون الثاني 2019 والامتناع عن تسليم مواضيع امتحانات الدورة الرئيسية للسداسي الأول على خلفية "عدم تطبيق اتفاق 7 جوان 2018 وتنصل الدولة من المضيّ نحو احترام سلّم التأجير في الوظيفة العمومية".

اتحاد "إجابة": تقرير دائرة المحاسبات يؤكد سكوت وزير التعليم العالي على التجاوزات الفادحة للتعليم العالي الخاص

واتهم اتحاد "إجابة" في بيان نشره على صفحته الرسمية على الفايسبوك وزير التعليم العالي سليم خلبوس بتدمير ما تبقى من الجامعة العمومية منتقدًا التقليص في ميزانية الوزارة، و"محاولة تمرير نظام أساسي جاهز ومسقط لا يحترم الحدّ الأدنى من المعايير الدوليّة".

واعتبر الهيكل النقابي الإضراب الإداري يهدف لمقاومة الفساد والذود عن الجامعة العمومية وحفظ كرامة الأستاذ الجامعي والإبقاء على الكفاءات التونسية داخل الجامعات العمومية.

كما أشار اتحاد "إجابة" في بيانه لتقرير دائرة المحاسبات "الذي يؤكد مواصلة وزير التعليم العالي الحالي لنفس السياسات الفاسدة لسابقيه والمتمثّلة في السكوت على التجاوزات الفادحة للتعليم العالي الخاص التي يجب أن تجعل من مرتكبيها محلّ تتبعات قضائية وهذا ما يؤكّد تواطؤه وتبنّيه للمشروع الممنهج لهدم الجامعة العمومية".

 

اقرأ/ي أيضًا:

حصاد 2018.. هكذا كان عامنا تونسيًا وهذا ما ينتظرنا في 2019

فوضى وامتحانات غير مراقبة: أيّ مصداقية للتعليم العالي الخاص؟