25-يوليو-2021

رفع الحفناوي رصيد بلده إلى ميداليتين في الدورة الحالية إلى حد الآن (Getty)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

فاز السباح التونسي أحمد أيوب الحفناوي (18 عامًا)، الأحد 25 جويلية/ يوليو 2021، بأول ميدالية ذهبية عربية وإفريقية في أولمبياد طوكيو بعد فوزه في سباق 400 م سباحة حرة، بعد أن قطع مسافة السباق في 3 دقائق و43 ثانية و36 جزءًا من الثانية.

وتقدم بذلك الحفناوي على الأسترالي جاك ماكفلاين صاحب الفضية بفارق 0.16 جزءًا من الثانية، وعادت برونزية ذات السباق للأمريكي سميث كيران بفارق 0.58 جزءًا من الثانية.

السباح التونسي أحمد أيوب الحفناوي (18 عامًا) يفوز بأول ميدالية ذهبية عربية وإفريقية في أولمبياد طوكيو بعد فوزه في سباق 400 م سباحة حرة

ورفع الحفناوي رصيد بلده إلى ميداليتين في الدورة الحالية إلى حد الآن. 

وكان السباح التونسي قد تأهل، السبت 24 جويلية/ يوليو 2021، إلى نهائي سباق 400 متر سباحة حرة بعدما أنهى سباق المجموعة التأهيلية الرابعة في المرتبة الرابعة بتوقيت 3 دق و45 ثانية و68 جزء من الثانية، كما تمكن أيضًا من حصد المركز 8 من مجموع 36 مشارك.

ومن المنتظر أن يخوض الحفناوي سباق 800 م سباحة حرة في الأيام المقبلة ليراهن بذلك على تتويج جديد لتونس. وقد حصدت تونس 4 ميداليات في تاريخ مشاركاتها في السباحة الأولمبية، 3 ميداليات للسباح أسامة الملولي، اثنتان منها ذهبية وأخرى برونزية (ذهبية دورة بكين 2008، ذهبية وبرونزية دورة لندن 2012).

وكان لاعب التايكواندو التونسي محمد خليل الجندوبي قد أهدى تونس ميداليتها الأولى في أولمبياد طوكيو وهي الميدالية الأولى للعرب أيضًا في هذه الأولمبياد بعد حصوله على الميدالية الفضية لوزن أقل من 58 كلغ إثر هزيمته السبت في الدور النهائي أمام الإيطالي فيتو ديلاكويلا (12-16).

وكانت تلك الميدالية الأولى لتونس في ألعاب طوكيو هذا العام والثانية لرياضة التايكواندو في تاريخ الألعاب الأولمبية ليرتفع رصيد تونس من الميداليات في الألعاب الأولمبية إلى 15 ميدالية (5 ميداليات ذهبية و3 ميداليات فضية و7 ميداليات برونزية).

اقرأ/ي أيضًا:

أولمبياد طوكيو: أحمد أيوب الحفناوي يتأهل إلى نهائي 400 م سباحة حرّة

رغم خسارة النهائي.. التونسي محمد الجندوبي يهدي العرب أولى ميدالياتهم في طوكيو