13-أبريل-2018

مشهد من فيلم ولد العكري

إنها نهاية الأسبوع التي ينتظرها عديد التونسيين وتأتي معها الفرصة الأسبوعية للترويح عن النفس وتنفيس ضغوط العمل والدراسة. وكثيرًا ما يبحث التونسيون عن أنشطة ممتعة يمارسونها في نهاية الأسبوع ولهذا تنظم بعض الفضاءات أنشطة ثقافية متنوعة.

وفيما يلي استعراض لأبرز الأنشطة الثقافية المرتقبة نهاية هذا الأسبوع.

يحيي الفنان التونسي لطفي بوشناق حفلًا مساء يوم السبت في قاعة الكوليزي بالعاصمة تونس

اقرأ/ي أيضًا: فن Slam.. تقدم جريء في تونس

في مدينة الكاف يقدم مسرح "Théâtre de Poche" عرضًا للفيلم الدرامي والبوليسي الألماني "Lola Rennt" (اركضي لولا) وذلك يوم السبت 14 أفريل/ نيسان 2018. وفي جزيرة جربة، تقدم دار الثقافة فريد غازي عرضًا للفيلم الدرامي الكوميدي الألماني "Oh boy" يوم السبت 14 أفريل/ نيسان الجاري.

أما فضاء "Le majestic" بمدينة بنزرت فيحتضن عرضًا مسرحيًا بعنوان "M’appelle Mohamed Ali" ويتناول قصة الملاكم العالمي محمد علي كلاي. في حين يواصل قصر المدينة بالعاصمة تونس احتضان تظاهرة "تونس تقرأ – أدب السجون" للتعريف بهذا النوع  الأدبي.

ويحتضن الفضاء الثقافي الطاهر الحداد تظاهرة "Lamma'zone Open Mic Saison 3" وهو نشاط سيمكن الشغوفين بفن "Slam" من تقديم عروضهم الخاصة. ويحتضن فضاء "مسار" اليوم الأخير من فعاليات تظاهرة "أيام قرطاج للارتجال المسرحي" في دورتها الأولى. ويحيي الفنان التونسي لطفي بوشناق حفلًا مساء يوم السبت في قاعة الكوليزي بالعاصمة تونس.

أما يوم الأحد 15 أفريل/ نيسان 2018 فيقدم فضاء دار سيباستيان بمدينة الحمامات في ولاية نابل عرضًا لفيلم "The artist" للمخرج "Michel Hazanavicius".

اقرأ/ي أيضًا: تونس: فيلم "حب الرجال" في قاعات السينما بداية من 11 أفريل

قاعة الكوليزي بالعاصمة تقدم خلال نهاية الأسبوع الفيلم التونسي "ولد العكري" الذي يروي قصة تونسي يجبر على الانتماء للجيش الفرنسي ويبذل كل ما في وسعه للمساهمة في الكفاح ضدّ المستعمر

كما تقدم من جانبها قاعات السينما أفلامًا متنوعة ومختلفة. ففي قاعة الكوليزي بالعاصمة، يُعرض الفيلم التونسي "ولد العكري" الذي يروي قصة تونسي يجبر على الانتماء للجيش الفرنسي ويبذل كل ما في وسعه للمساهمة في الكفاح ضدّ المستعمر لكن حياته تتغيّر بعد أن يكتشف قائمة من المندسين، إلى جانب الأفلام الأمريكية "Peter the Rabbit" و"Red Sparrow" و"Tomb Raider" و"Taxi 5".

فيما تعرض قاعة لوبالاس بالعاصمة فيلم "ولد العكري" أيضًا والأفلام الأمريكية "Peter the Rabbit" و"50 Shades Freed" و"Red Sparrow". أما قاعة الريو وقاعة "ABC" بالعاصمة فتقدمان الفيلم التونسي "حب الرجال" الذي يتناول قصة مصورة تونسية شابة تتغيّر حياتها عندما يتوفى زوجها فيرعاها والد هذا الأخير ويحثها لتعود لها الرغبة في الحياة من خلال تصوير رجال الشوارع.

أما قاعة الحمراء بمدينة المرسى قرب العاصمة تونس فتعرض الفيلم التونسي "ولد العكري" والأفلام الأمريكية "Peter the Rabbit" و"Red Sparrow" و"Tomb Raider" و"Taxi 5". في حين تقدم قاعة مدار عروض الفيلمين التونسيين "مصطفى زاد" (يطرح قصة مواطن تونسي يعيش مشاكل في علاقته بزوجته وبمجتمعه) و"حب الرجال"، إلى جانب الفيلم الفرنسي "Madame Hyde" والفيلم البلجيكي "bigfoot junior",

أما قاعة لوبالاس بولاية سوسة فتعرض الفيلم التونسي "ولد العكري" إلى جانب الأفلام الأمريكية "Isle of Dogs" و"Black Panther" و"Ready player one" و"Peter the Rabbit" و"Red Sparrow" و"Taxi 5".

 

اقرأ/ي أيضًا:

"الزندالي نشيد السجون التونسية".. وثائقي جديد على التلفزيون العربي

الكاف: 51 عرضًا فرجويًا في تظاهرة 24 ساعة مسرح دون انقطاع