30-نوفمبر-2018

شرعت عدة قاعات سينما في عرض الفيلم التونسي "ولدي"

الترا تونس - فريق التحرير

 

حلّت نهاية الأسبوع أخيرًا ومعها الفرصة لاكتشاف آفاق أرحب وأوسع في عالم الفنون والثقافة. فبعد أسبوع حافل بالأحداث والضغوط لا شيء يضاهي تمضية الوقت مع العائلة والأصدقاء خصوصًا إذا كان ذلك لمشاهدة مسرحية أو عرض أو فيلم يبعدنا عن الروتين اليومي. وفي ما يلي استعراض لأبرز العروض الثقافية المرتقبة يومي السبت والأحد 1 و2 ديسمبر/ كانون الأول 2018.

ينظم المسرح الوطني التونسي تظاهرة "محمود درويش، النص المضيء" إحياء للذكرى العاشرة لرحيل محمود درويش

ينظم المسرح الوطني التونسي تظاهرة "محمود درويش، النص المضيء" في قاعة الفن الرابع بالعاصمة تونس، وذلك بمناسبة الاحتفاء بالذكرى العاشرة لرحيل الشاعر الفلسطيني الكبير محمود درويش. وستتخلّل هذه الفعالية التي تمتد على مدى يومي السبت والأحد قراءات شعرية وورقات نقدية ومعرض خط عربي ومداخلات موسيقية.

كما يحتضن المسرح البلدي بالعاصمة تونس مساء السبت عرضًا موسيقيًا للفنان التونسي زياد غرسة. فيما تحيي مجموعة "No Live" عرضًا موسيقيًا بمسرح المبدعين الشبان في مدينة الثقافة. وتؤثث مجموعة "يوما" حفلًا موسيقيًا بالمركب الثقافي بقابس.

كما يحتضن المركز الجامعي للتنشيط الثقافي والرياضي بقابس العرض الأول لفيلم "الحال زين ياللا؟" لرباب المباركي التي تسلّط الضوء من خلاله على الوضع البيئي لخليج قابس. في حين يستقبل فضاء "Tizri 13" بمدينة سوسة حفلًا لمجموعة "Cultura Band" وذلك مساء الأحد 2 ديسمبر/ كانون الأول.

تعرض قاعة الـ"ABC" الفيلم التونسي "في عينيا" للمخرج نجيب بلقاضي

كما تقدّم قاعات السينما عدة أفلام سينمائية. وتعرض قاعة عمر الخليفي بمدينة الثقافة يومي السبت والأحد الفيلم التونسي "ولدي" للمخرج محمد بن عطية والذي يروي قصة أب يذهب ابنه للقتال في سوريا. وتحتضن قاعة الـ"ABC" الفيلم التونسي "في عينيا" للمخرج نجيب بلقاضي والذي يتناول قصة علاقة أب بطفله المصاب بالتوحد.

في حين تعرض قاعة "لوبالاس" بالعاصمة تونس يومي السبت والأحد الأفلام الأمريكية "The Nutcracker and the Four Realms"، "The Nun"، "Fantastic Beasts 2"، إلى جانب الفيلم المصري "البدلة". أما قاعة "الكوليزي"، فتقدم الفيلم التونسي "الجايدة" والفيلم المصري "البدلة"، بالإضافة الأفلام الأمريكية "Fantastic Beasts 2"، " The Nutcracker and the Four Realms"، و"Venom".

وتعرض قاعة الحمراء في المرسى الأفلام الأمريكية " The Nutcracker and the Four Realms"، " Fantastic Beasts 2"، "Bohemian Rhapsody"، فضلًا عن الفيلم التونسي "ولدي"، والفيلم الوثائقي "Burn the Stage" الذي يتابع الفرقة العالمية "BTS".

وتقدّم قاعة "CinéMadart" الفيلم التونسي "في عينيا" والفيلم البولندي "Cold War". وتعرض قاعة "لاغورا" الأفلام الأمريكية "Widows"، "Bohemian Rhapsody"، "A Star is Born"، إلى جانب الفيلم التونسي "ولدي".

وتقدّم قاعة المدينة بالحمامات الفيلم الكرتوني "Mickey"، إلى جانب الأفلام الأمريكية " The Nutcracker and the Four Realms"، "Bohemian Rhapsody"، وفيلم "ولدي". في حين تعرض قاعة "لوبالاس سوسة" الفيلم المصري "البدلة" والفيلم التونسي "ولدي"، إلى جانب الأفلام الأمريكية " The Nutcracker and the Four Realms"، و" Fantastic Beasts 2".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

عودة دار الثقافة ابن خلدون للنشاط.. مواصلة السير في دروب الثقافة الواسعة

أمل وحرية وحب.. مفاتيح خلود أيام قرطاج السينمائية