25-يونيو-2018

عودة التحكيم التونسي للمونديال

الترا تونس - فريق التحرير

 

تعود تونس للحضور تحكيميًا في المونديال عبر الحكم المساعد أنور هميلة الذي اختارته الفيفا ضمن 63 حكمًا مساعدًا ضمن حكام مونديال روسيا 2018، بعد غياب تونسي في مونديال البرازيل 2014. أنور هميلة هو من مواليد سوسة سنة 1974، حاز على صفة حكم دولي منذ 2007، وقد شارك في عديد البطولات المحلية والقارية والدولية.

التحكيم التونسي في مونديال روسيا 2018 ممثل من خلال الحكم المساعد أنور هميلة

إذ سجل وجوده في 3 مباريات في تصفيات إفريقيا لمونديال روسيا 2018، وكان قد شارك في نفس عدد المباريات في تصفيات مونديال البرازيل 2014.

وكان هميلة ضمن الطاقم التحكيمي في ثلاث مباريات في كأس افريقيا الأخيرة الغابون 2017، وبنفس العدد من المباريات كان حاضرًا أيضًا في منافسات كأس العالم أقل من 17 سنة التي انتظمت في الهند السنة الماضية.

اختارت الفيفا أنور هميلة في مارس/آذار الماضي ضمن حكام المونديال وقد اجتاز لاحقًا بنجاح التربّص التحضيري الأخير للحكام في فلورنسا

وقد اختارت الفيفا أنور هميلة في مارس/آذار الماضي ضمن حكام المونديال، وقد اجتاز لاحقًا بنجاح التربّص التحضيري الأخير للحكام الذي جرى بمدينة فلورنسا الإيطالية.

يُذكر أنه يوجد إضافة لهميلة 6 حكام مساعدين تونسيين على اللائحة الدولية. كما يُشار أن العرب ممثلين بـ9 حكام مساعدين و5 حكام ساحة في مونديال روسيا 2018.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كيف ترشحت المنتخبات المنافسة لتونس في المونديال؟

تونسي ساهم في بروزها.. المارادونية "ديانة" وفلسفة حياة!