02-نوفمبر-2021
Ons Jabeur

ستكون أنس جابر لاعبة بديلة في البطولة الختامية للتنس هذا الشهر (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

تقدم ترتيب أنس جابر عالميًا ضمن لاعبات التنس المحترفات، الصادر الاثنين 1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، لتحتل المركز السابع عالميًا وهو أفضل مركز لها في مسيرتها الاحترافية حتى نهاية 2021، برصيد 3455 نقطة محققة بذلك إنجازًا تاريخيًا جديدًا للتنس النسائي التونسي والعربي وفق بلاغ لوزارة شؤون الشباب والرياضة. 

وزارة شؤون الشباب والرياضة: أنس جابر تحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا للتنس النسائي التونسي والعربي ببلوغها المركز السابع عالميًا وهو أفضل مركز لها في مسيرتها الاحترافية برصيد 3455 نقطة

وكانت البطلة التونسية قد سافرت إلى فرنسا، الأسبوع المنقضي، أين خضعت لفحوصات طبية، أثبتت سلامتها من الإصابة التي اشتكت منها في الدور الأول لبطولة موسكو، وفرضت عليها الانسحاب حينها.

وتعود آخر مشاركة لأنس جابر إلى بطولة موسكو عندما خرجت منذ الدور الأول لأسباب صحية في مباراتها أمام الروسية ايكاتيرينا الكسندروفا.

وستكون أنس لاعبة بديلة في البطولة الختامية للتنس، هذا الشهر، بعدما افتكت منها الإستونية أنيت كونتافيت بطاقة التأهل الأخيرة للمسابقة، التي ستقام في غوادالاخارا المكسيكية.

وتتصدر الأسترالية اشلي بارتي الترتيب العالمي، متبوعة بالبيلاروسية أرينا سابالينكا والتشيكيتين باربوزا كريسيكوفا وكارولينا بليسكوفا والإسبانية غاربين موغوروزا واليونانية ماريا ساكاري فالتونسية أنس جابر.

 

 

ويشار إلى أنّ اتحاد اللاعبات المحترفات للتنس قد أعلن أن التونسية أُنس جابر أصبحت أول لاعبة عربية تتقدم بين أول عشر مصنفات على العالم بعد بلوغها الدور نصف النهائي ببطولة إنديان ويلز الأمريكية بفوزها على الإستونية أنيت كونتافيت بنتيجة 7-5 و6-3 الليلة الفاصلة بين الخميس والجمعة 14 و15 أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أنس جابر ضمن قائمة 10 الأوائل عالميًا في تصنيف محترفات التنس

حوار خاص/أنس جابر: سعيدة لأني خففت على التونسيين ضغط الوضع الصحي