19-يونيو-2024
أنس جابر رولان غاروس

بعد انتصارها على الصينية وانغ شينيو في أول لقاء جمعهما (صورة أرشيفية/ رويترز)

الترا تونس - فريق التحرير

 

تأهلت بطلة التنس التونسية أنس جابر إلى الدور ثمن النهائي من بطولة برلين للتنس ذات 500 نقطة بعد انتصارها، الأربعاء 19 جوان/يونيو 2024، على الصينية وانغ شينيو في أول لقاء جمعهما.

تأهلت أنس جابر إلى الدور ثمن النهائي من بطولة برلين للتنس ذات 500 نقطة بعد انتصارها على الصينية وانغ شينيو بنتيجة مجموعتين دون مقابل في أول لقاء جمعهما

وفازت أنس جابر، المصنفة 10 دوليًا، على الصينية وانغ شينيو، المصنفة 40 عالميًا، بنتيجة مجموعتين لصفر، تفاصيلهما (6-4 و7-6).

وتواصلت المباراة لساعة و33 دقيقة، علمًا وأنه سبق أن تم تعليقها بسبب تهاطل الأمطار الثلاثاء 18 جوان/يونيو الجاري.

 

 

وفي اليوم الأول من المباراة، كانت المواجهة صعبة في البداية بين أنس جابر ووانغ شينيو. تقدمت أنس في البداية بنتيجة 4-1 قبل أن تكسر الصينية الفارق وتصبح النتيجة 4-4، لكن أنس جابر تقدمت في مرة أولى، ثم حسمت نتيجة المجموعة الأولى بنتيجة (6-4) قبل، أن يهطل المطر ليلًا وتعلّق المباراة.

من المنتظر أن تواجه أنس جابر التشيكية ليندا نوسكوفا البالغة من العمر 19 عامًا في الدور القادم والمصنفة 28 عالميًا

وعند استئناف اللعب، الأربعاء، تسبب المطر مرة أخرى في التأجيل. ثم ظل الثنائي قريبين طوال المجموعة الثانية قبل أن تحسم أنس جابر المقابلة وتنتصر بنتيجة (7-6).

 

 

ومن المنتظر أن تواجه أنس جابر التشيكية ليندا نوسكوفا البالغة من العمر 19 عامًا في الدور القادم. وكانت نوسكوفا المصنفة 28 عالميًا قد حجزت مكانها في الدور الثاني بفوزها على أنجليك كيربر بطلة البطولات الأربعة الكبرى ثلاث مرات في الدور الأول يوم الثلاثاء.

سبق لأنس جابر أن تُوّجت بلقب بطولة برلين عام 2022 بفوزها في النهائي على السويسرية بيليندا بينسيش، إلا أنها خسرت اللقب سنة 2023 وغادرت المسابقة منذ الدور الأول

وسبق أن التقت أنس جابر وليندا نوسكوفا في مواجهتين سابقتين، الأولى في نصف نهائي أديلايد في 2023 والتي انتهت بفوز التشيكية، لتنتقم التونسية في ثاني مواجهة بينهما بالفوز عليها في الدور الثاني من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة 2023.

وقد سبق لأنس جابر أن تُوّجت بلقب بطولة برلين عام 2022 بفوزها في النهائي على السويسرية بيليندا بينسيش، إلا أنها خسرت اللقب سنة 2023 وغادرت المسابقة منذ الدور الأول. 


صورة