04-يوليو-2018

سجل المعهد الوطني للاستهلاك زيادة تتراوح بين 50 و100 مليم في أسعار المياه المعدنية

الترا تونس – فريق التحرير

 

نفى رئيس الغرفة الوطنية النقابية للمشروبات غير الكحولية التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية رمضان الرحلي وجود أي زيادة في أسعار المياه المعدنية المعلّبة على مستوى الإنتاج.

وأشار الرحلي، في تصريح لوات، إلى أن علامة تجارية وحيدة وهي "صافية" رفعت في سعر البيع عند الإنتاج بـ20 مليمًا بداية من يوم 26 جوان/ حزيران 2018 مؤكدًا أنه إلى الآن ليس هناك نية لبقية المصنّعين في الترفيع في أسعار المياه المعدنية.

رئيس غرفة المشروبات غير الكحولية: بعض المزودين والمحلات التجارية الصغيرة يعمدون إلى زيادات اعتباطية في أسعار المياه المعدنية

وكان المعهد الوطني للاستهلاك كشف في بطاقة استهلاكية حول المياه المعدنية عن تسجيل ارتفاع في أسعار المياه المعدنية بين 50 و100 مليم على مستوى التفصيل.

وبيّن الرحلي في هذا السياق أن بعض المزوّدين والمحلات التجارية الصغيرة (الكشك) يعمدون إلى القيام بزيادات اعتباطية، مشيرًا إلى أنه عند الترفيع مثلًا بـ20 مليم في سعر القارورة يقع توظيف 19 في المائة كأداء على القيمة المضافة ليصبح سعر الزيادة في القارورة 23.8 مليمًا ثمّ يقوم المزوّد من جهته بالترفيع في السعر إلى حوالي 30 مليمًا ليقوم صاحب المحلّ التجاري بالترفيع في السعر لتصل الزيادة إلى حوالي 50 مليمًا.

وأشار إلى أن بعض المحلات التجارية تعمد إلى الترفيع في أسعار قوارير الماء المبرّدة بشكل مبالغ فيه، مشددًا على عدم إقرار زيادة من طرف المصنعين إلى حدّ الآن.

 

اقرأ/ي أيضًا:

للمرة الثالثة خلال 2018: الترفيع في أسعار المحروقات في تونس

ثقافة المقاطعة لدى التونسي.. هل غلبتها ثقافة الاستهلاك؟