27-ديسمبر-2020

يوم الخميس 31 ديسمبر 2020

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الإدارة العامة للديوانة أن آخر أجل للتسوية الاستثنائية للعربات السيارة والدراجات النارية المنتفعة بنظام الإعفاء الكلي من المعاليم والأداءات بعنوان العودة النهائية للتونسيين المقيمين بالخارج "ن.ت"، هو يوم الخميس 31 ديسمبر/كانون الأول 2020 .

ودعت، في بلاغ نشرته الديوانة التونسية على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، المواطنين الراغبين في تسوية وضعية سياراتهم أو دراجاتهم النارية إلى ضرورة إيداع ملفات التسوية لدى أي مكتب يختارونه من مكاتب الشباك الموحد أو المكاتب الجهوية للديوانة بكامل تراب الجمهورية ودون التقيّد بمكتب الإلحاق في أجل أقصاه الخميس على الساعة 17 و45 دقيقة.

إقرار نظام استثنائي لتسوية الوضعية الديوانية للعربات السيارة والدراجات النارية المنتفعة بنظام الإعفاء الكلي من المعاليم والأداءات بعنوان العودة النهائية للتونسيين المقيمين بالخارج دخل حيز التطبيق منذ 18 نوفمبر 2020

وذكّرت الديوانة، في هذا الصدد، بأنه تم بمقتضى الأمر الحكومي عدد 850 لسنة 2020 تم إقرار نظام استثنائي لتسوية الوضعية الديوانية للعربات السيارة والدراجات النارية المنتفعة بنظام الإعفاء الكلي من المعاليم والأداءات بعنوان العودة النهائية للتونسيين المقيمين بالخارج والذي دخل حيز التطبيق منذ 18 نوفمبر/تشرين الثاني 2020.

ويتمثل هذا النظام الاستثنائي في التخفيض في مبلغ المعاليم والأداءات المستوجبة بعنوان عملية التسوية على النحو التالي:

  • دفع 35 % من مبلغ المعاليم والأداءات المستوجبة على السيارات السياحية والعربات ذات الاستعمال المهني، المجهزة بمحركات ذات مكابس يتم الاشتعال فيها بغير الضغط ولا تفوق سعة اسطوانتها 2000 صم3 أو بمحركات ذات مكابس يتم الاشتعال فيها بالضغط ولا تفوق سعة اسطوانتها 2500 صم3 وكذلك على الدراجات النارية.
  • دفع 40% من مبلغ المعاليم والأداءات المستوجبة على السيارات السياحية والعربات ذات الاستعمال المهني، المجهزة بمحركات ذات مكابس يتم الاشتعال فيها بغير الضغط وتفوق سعة اسطوانتها 2000 صم3 أو بمحركات ذات مكابس يتم الاشتعال فيها بالضغط وتفوق سعة اسطوانتها 2500 صم3. وتكون تسوية الوضعية الديوانية للعربات ذات الاستعمال المهني حسب نوع المحرك وسعة الاسطوانة.

تذكير بشأن التسوية الإستثنائية للعربات السيارة والدراجات النارية (ن ت) : باقي 5 أيام تم بمقتضى الأمر الحكومي عدد 850...

Publiée par Douane Tunisienne sur Vendredi 25 décembre 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

توقيع مذكرة تفاهم لتركيز محطات شحن السيارات الكهربائية

العياري: قانون الـFCR أُحيل على لجنة المالية وسأحرص على جاهزيته قبل الصيف