31-يوليو-2021

مواصلة تعليق نشاط الأسواق الأسبوعية وصلاة الجمعة (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن ولاة تونس الكبرى (تونس، أريانة، منوبة وبن عروس)، السبت 31 جويلية/يوليو 2021، عن جملة من القرارات الجديدة في علاقة بإجراءات الحد من تفشي كورونا تتمثل في مواصلة تعليق نشاط الأسواق الأسبوعية وصلاة الجمعة ومنع لعب الورق واستعمال الشيشة بالمقاهي إلى حين إشعار آخر، بينما تقرّر إلغاء بقية القرارات الصادرة بتاريخ 12 جويلية/يوليو الجاري بما في ذلك منع تنقل العربات بجميع أصنافها خلال نهاية الأسبوع.

وأوضحوا، في بلاغ مشترك، أن هذا القرار يأتي تبعًا للأمر الرئاسي الصادر بتاريخ 30 جويلية/يوليو الجاري بخصوص تدابير جديدة للحد من تفشي فيروس كورونا. 

 مواصلة تعليق نشاط الأسواق الأسبوعية وصلاة الجمعة ومنع لعب الورق واستعمال الشيشة بالمقاهي إلى حين إشعار آخر

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيّد قد أصدر، مساء الجمعة 30 جويلية/يوليو 2021، أمرًا رئاسيًا يقضي بتعديل فترة منع جولان الأشخاص والعربات بكامل تراب الجمهورية لتُصبح من الساعة 10 مساء إلى الساعة 5 صباحًا، وذلك ابتداء من يوم 1 أوت/أغسطس 2021 إلى غاية إشعار آخر، وفق ما جاء في بلاغ لرئاسة الجمهورية.

وتقررت بمقتضى هذا الأمر الرئاسي جملة من التدابير من بينها:

  • تمنع كافة التظاهرات والتجمعات العائلية والخاصة والعامة بالفضاءات المفتوحة أو المغلقة
  • على أصحاب المطاعم والمقاهي باختلاف أصنافها رفع الكراسي ومنع الاستهلاك على عين المكان ابتداء من الساعة السابعة مساء
  • على السلطات المختصة تشديد التطبيق ومراقبة البروتوكولات الصحية والإجراءات الوقائية الفردية والجماعية بكافة القطاعات والفضاءات الخاصة والعامة والمساحات الكبرى ووسائل النقل العمومي
  • على جميع المتدخلين في مكافحة كوفيد 19 توحيد الإجراءات وإحكام التنسيق على المستوى الجهوي حسب مؤشرات انتشار العدوى بين المعتمديات والبلديات

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

من بينها منع كافة التجمعات.. أمر رئاسي يقرّ جملة من التدابير الجديدة

منع كل تجمّع يفوق 3 أشخاص بالطريق العام وبالساحات العامة