09-مايو-2024
وزارة النقل عيد الأضحى سفرات

بجميع مقرات الشركتين كامل يومي الثلاثاء والأربعاء 28 و29 ماي (فتحي بلعيد/ أفب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

من المنتظر أن ينفذ أعوان الشركة التونسية للسكك الحديدية وأعوان شركة أشغال السكك الحديدية إضرابًا بجميع مقرات الشركتين كامل يومي الثلاثاء والأربعاء 28 و29 ماي/أيار 2024.

من المنتظر أن ينفذ أعوان الشركة الوطنية للسكك الحديدية وأعوان شركة أشغال السكك الحديدية إضرابًا بجميع مقرات الشركتين كامل يومي الثلاثاء والأربعاء 28 و29 ماي

وجاء في نص برقية الإضراب، التي نشرها موقع "الشعب نيوز" (التابع للاتحاد العام التونسي للشغل)، أنّ هذا الإضراب جاء دفاعًا عن الحقوق المادية والمعنوية للأعوان، الذين عبروا إثر تدارس أوضاعهم الاجتماعية والمهنية عن استيائهم من السياسة المنتهجة من طرف الإدارة العامة، سلطة الإشراف ورئاسة الحكومة والمتمثلة في "المماطلة والتراجع عن الاتفاقيات المبرمة وطنيًا وقطاعيًا".

ويطالب أعوان شركتي السكك الحديدية وأشغال السكك الحديدية بتطبيق محاضر الجلسات السابقة. 

من بين المطالب المرفوعة بتنقيح النظام الأساسي وتسوية وضعية أصحاب الشهائد العلمية والأعوان الذين يشغلون خطط تفوق رتبهم وتمكين الأعوان الذين قضوا 25 سنة فما فوق في نفس الصنف من ترقية آلية 

وبالنسبة لأعوان شركة السكك الحديدية، فإنهم يطالبون بتنقيح النظام الأساسي وتسوية وضعية أصحاب الشهائد العلمية والأعوان الذين يشغلون خطط تفوق رتبهم وتمكين الأعوان الذين قضوا 25 سنة فما فوق في نفس الصنف من ترقية آلية. كما تمت المطالبة بوصولات الأكل وإرجاع المطرودين وتمكين الأعوان المدرجين بالوضعية الأخيرة من المستوى الأول من صنفهم، فضلًا عن المطالبة بضرورة النظر في الوضعية التي تعيشها الشركة.

أما بخصوص أعوان شركة أشغال السكك الحديدية، فإنهم يطالبون بالإدماج والترقيات وتطبيق الفصل 118 من النظام الأساسي وتجديد بطاقة الجولان وغيرها من المطالب والملفات الأخرى، حسب ما جاء في برقية الإضراب.


صورة