08-مايو-2024
رفح

الخارجية التونسية: قوات الاحتلال تستعد لارتكاب مذبحة كبرى تحت أنظار العالم ضد أكثر من مليون ونصف فلسطيني في رفح

الترا تونس - فريق التحرير

 

وجهت تونس، مساء الأربعاء 8 ماي/أيار 2024، نداءً إلى دول العالم لوقف المجزرة التي ترتكبها قوات الاحتلال في غزة فورًا، خاصة وأنها تستعد لارتكاب مذبحة كبرى تحت أنظار العالم ضد أكثر من مليون ونصف فلسطيني في مدينة رفح.

الخارجية التونسية: ندعو أحرار العالم إلى الوقوف صفًا واحدًا ضدّ حرب الإبادة التي تشنّها قوات الاحتلال في غزة خاصة وأنها تستعد لارتكاب مذبحة كبرى تحت أنظار العالم ضد أكثر من مليون ونصف فلسطيني في رفح

ودعت، في بيان صادر عن الخارجية التونسية، كل أحرار العالم إلى الوقوف صفًا واحدًا ضدّ حرب الإبادة والتهجير القسري التي تشنّها قوات الاحتلال الصهيوني،  خاصة وأن الكيان المحتل ممعن في صلفه وفي إجرامه في تحدّ صارخ للقانون الدولي والقانون الإنساني، حسب تعبيرها.

وجددت تونس تأكيد دعمها غير المشروط للشعب الفلسطيني في نضالاته من أجل استرداد حقوقه المشروعة وغير القابلة للتصرّف والتي لا تسقط بالتقادم، وموقفها الثابت والمناصر للأشقاء الفلسطينيين من أجل إقامة دولتهم كاملة السيادة على كل أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف، وفق ما جاء في نص البيان. 

 

 

يشار إلى أنّ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بلغ يومه الـ215، حيث يواصل طيران الاحتلال قصف كافة أنحاء مدينة رفح، مما أدى إلى استشهاد 35 فلسطينيًا وصلوا إلى مستشفى الكويت التخصصي، بالإضافة إلى 100 إصابة، علمًا وأن مستشفى الكويت هو المركز الطبي الوحيد العامل في رفح حاليًا.

وكان الاستهداف الأخير في رفح قد وقع تجاه برج المصري، الذي يقع في وسط المدينة، وتوجد في محيطه أعداد كبيرة مع العائلات النازحة، مما أدى إلى حالة خوف كبير بينها. 


صورة