17-أكتوبر-2023
البرلمان التونسي

البرلمان التونسي: نتمسك بالحق الشرعي لشعبنا العربي بفلسطين في مقاومة الاحتلال الصهيوني

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعرب البرلمان التونسي، وفق بيان نشره الثلاثاء 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، عن إدانته لموقف جامعة الدول العربية، واصفًا إياه بـ"المتخاذل والمتناقض مع تطلّعات الشعب العربي المتمسك بحق الفلسطيني في تحرير أرضه وتقرير مصيره"، مشيرًا إلى أنه يتأهب لإصدار قانون يجرّم كل أشكال التعامل مع العدو الصهيوني.

البرلمان التونسي: ندين موقف جامعة الدول العربية المتخاذل والمتناقض مع تطلّعات الشعب العربي المتمسك بحق الفلسطيني في تحرير أرضه

كما عبّر مجلس نواب الشعب عن رفضه القاطع "لميزان العدالة الأعرج ولسياسة الكيل بمكيالين لحقوق الإنسان في ظل صمت دولي مقيت على الإبادة الجماعية وجرائم الحرب المرتكبة من قبل العدو الصهيوني في الأراضي المحتلة باسم الشرعية الدولية التي لا مشروعية لها".

وأبدى البرلمان التونسي في هذا السياق، دعمه للموقف الرسمي التونسي، داعيًا الدبلوماسية التونسية إلى أن تلعب دورًا رياديًا في مزيد إسناد شعبنا الفلسطيني عربيًا ودوليًا.

البرلمان التونسي: رفض قاطع للصمت الدولي المقيت على الإبادة الجماعية وجرائم الحرب المرتكبة من قبل العدو الصهيوني في الأراضي المحتلة

واجتمع أعضاء مجلس نواب الشعب في جلسة عامة استثنائية، مسجلين "ببالغ الفخر والاعتزاز الملحمة البطولية التي تخطها المقاومة الفلسطينية في ملحمة (طوفان الأقصى) وانتصار الشعب العربي الفلسطيني في معركة الصمود ضد العدوان الصهيوني الغاشم والمغتصب لحقه التاريخي في تحرير كل الأرض من النهر إلى البحر"، مؤكدين تمسكهم بالحق الشرعي لشعبنا العربي بفلسطين في "مقاومة الاحتلال الصهيوني ومشروعية هذا الحق التاريخي في تحرير كامل أرضه".

كما حيى البرلمان كلّ الشعوب الحرة المساندة لشعبنا العربي بفلسطين ودعاها لمزيد الضغط على حكوماتها كي تتحمل مسؤولياتها من أجل فك الحصار على شعب غزة وعموم فلسطين المحتلة ووضع حد لسياسات التهجير المتعاقبة والممنهجة.

 

 

وللإشارة، فقد ارتكب جيش الاحتلال مجزرة لا توصف مساء الثلاثاء، بقصف استهدف المستشفى الأهلي/ المعمداني وسط مدينة غزة، ما خلّف ما لا يقل عن 500 شهيد، وأعداد أكبر من الجرحى، وفق المتحدّث باسم وزارة الصحة.