04-مارس-2024
رضيع

استبدال رضيعين وتسليمهما إلى عائلتين غير عائلتيهما الأصليتين بمستشفى سوسة (صورة تعبيرية/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

في حادثة غريبة جدت بولاية سوسة الأسبوع الفارط، عمد ممرض إلى استبدال رضيعين وتسليمهما إلى عائلتين غير عائلتيهما الأصليتين، بمستشفى فرحات حشاد بسوسة، وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بسوسة 1 وسام الشريف.

الناطق باسم محكمة سوسة: إحدى الأمهات رفعت شكوى وقالت إنه لا يوجد ما يؤكد لها أن الرضيع المسلم لها هو ابنها وطالبت بإجراء التحاليل اللازمة فتم بناءً على ذلك إعلام النيابة العمومية وفتح تحقيق

وقال الشريف، في تصريح لإذاعة ديوان (محلية)، إنّه "تم الأسبوع الفارط تسليم رضيع أول إلى عائلة مختلفة عن عائلته، ثم تسليم رضيع ثانٍ إلى عائلة أخرى أيضًا".

وذكر أنّ "إحدى الأمهات رفعت شكوى وقالت إنه لا يوجد ما يؤكد لها أن الرضيع المسلم لها هو ابنها، وطالبت بإجراء التحاليل اللازمة"، معقّبًا أنه تم بناءً على ذلك "إعلام النيابة العمومية وتم الإذن بفتح بحث تحقيقي في الواقعة".

الناطق باسم محكمة سوسة: بمباشرة الأبحاث أقرّ ممرّض بالمستشفى بأنه فعلًا تولى تسليم الرضيع الأول لعائلة غير عائلته وتم على خلفية ذلك الإذن بالاحتفاظ به

وأفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة بأنه بمباشرة الأبحاث أقر ممرّض بالمستشفى بأنه فعلًا قد تولى تسليم الرضيع الأول لعائلة غير عائلته، مضيفًا أنه تم على خلفية ذلك الإذن بالاحتفاظ بالممرض وأن الأبحاث لا تزال متواصلة، وفقه.


صورة