19-نوفمبر-2023
السفارة الأمريكية بتونس فلسطين

تنسيقية العمل المشترك من أجل فلسطين تدعو إلى مظاهرة أخرى عند الساعة 16:00 بشارع بورقيبة بالعاصمة

الترا تونس - فريق التحرير

 

نظمت تنسيقية العمل المشترك من أجل فلسطين في تونس، الأحد 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، تحركًا احتجاجيًا أمام السفارة الأمريكية بتونس، "تنديدًا بدور الولايات المتحدة الأمريكية في العدوان الجاري على الشعب الفلسطيني، ومطالبة بوقفه وبرفع الحصار وطرد سفراء دول العدوان في بلادنا"، وفق نص دعوتها.

تنسيقية العمل المشترك من أجل فلسطين تنظم وقفة احتجاجية أمام السفارة الأمريكية بتونس تنديدًا بالدور الأمريكيي في العدوان الجاري على الشعب الفلسطيني في غزة

وقد تجمّع العشرات بالقرب من السفارة الأمريكية بتونس، وهتفوا بشعارات مندّدة بالموقف الأمريكي المساند لكيان الاحتلال الغاشم، ومن بين هذه الشعارات: "لا مصالح أمريكية على الأراضي التونسية"، "لا بوارج أمريكية في المياه العربية"، "يا حكّام عار عار المجازر والحصار"، القتال القتال حتى يسقط الاحتلال".. وغيرها. 

كما تمّ الهتاف أيضًا بـ: "كلنا في استعداد للقتال والجهاد"، مقاومة مقاومة لا صلح ولا مساومة"، يا قسّام يا حبيب اقصف دمّر تل أبيب"، يا كتائب القسّام لا تراجع لا استسلام"، الكفاح الكفاح يا صهيوني يا سفاح"، يا صهيوني يا سفاح يا قتال الأرواح"، "أمريكا هي هي أمريكا صهيونية"..

من بين الشعارات المرفوعة في الاحتجاج أمام السفارة الأمريكية بتونس: "لا مصالح أمريكية على الأراضي التونسية"، "يا حكّام عار عار المجازر والحصار"

يشار إلى أنّ تنسيقية العمل المشترك من أجل فلسطين، تنظم أيضًا مساء اليوم نفسه الأحد 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، مظاهرة عند الساعة 16:00 بشارع بورقيبة بالعاصمة، "تأكيدًا على ضرورة مواصلة إسناد أبناء الشعب الفلسطيني في ظلِّ ما يتعرض له قطاع غزة من اجتياج بري لجيش الاحتلال، بدعم من قوات عسكرية أمريكية".

وجاء في نص الدعوة، أنّ هذا التحرك الاحتجاجي، يأتي في ظلّ تواصُلٍ العُدوان الصُّهيوني على الشعب الفلسطيني، وبعد ما عاشته غزة من مجزرة جديدة إثر قصف مدرستي الفاخورة و تل الزعتر تنضاف بالتالي إلى مجزرة مستشفى المعمداني ومخيم جباليا مُخلِّفةً مئات الشهداء والجرحى.

 

 

يشار إلى أنّ الوقفات الاحتجاجية المساندة لفلسطين والمنددة بالعدوان الإسرائيلي، لم تنقطع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي مع انطلاق عملية "طوفان الأقصى"، وهي تحركات تكون في بعض الأحيان تلقائية عفوية، أو بدعوة من المكونات السياسية أو المجتمع المدني التونسي.