الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد المعهد الوطني للرصد الجوي، في نشرة خاصة أصدرها صباح الخميس 24 جانفي/ كانون الثاني 2019، أن "الوضع الجوي دقيق والحالة إنذارية"، موضحًا أن التقلبات الجوية ستبلغ ذروة فاعليتها الخميس والجمعة، ومذكرًا أن أمطارًا نزلت مساء الأربعاء 23 جانفي/ كانون الثاني، وتساقطت ثلوج بعدد من المرتفعات. وشدّد على أن الوضع يتطلّب يقظة عالية.

معهد الرصد الجوي: تكون الحرارة منخفضة وتتراوح الصغرى بين 2 تحت الصفر و2 بالمرتفعات ولا تتجاوز 7 ببقية المناطق

وأعلن معهد الرصد الجوي عن أمطار رعدية مع تساقط البرد بأماكن محدودة بأغلب المناطق، متوقعًا أن تكون غزيرة بولايات بنزرت وباجة وجندوبة والكاف وسليانة، ومضيفًا أنها قد تتسبّب في تشكل السيول والأودية وأن الكميات المتوقعة تتراوح بين 30 و60 مم.

وأشار إلى أنه من المنتظر تواصل تساقط الثلوج وتراكمها بولايات القصرين والكاف وسليانة وجندوبة وباجة، مبينًا أنها تشمل محليًا المناطق التي يتجاوز ارتفاعها 600 متر. وستكون الريح عاتية تتجاوز 100 كلم/ س بالمرتفعات وقرب السواحل والبحر شديد الهيجان والأمواج يتجاوز ارتفاعها 7 أمتار في عرض السواحل التونسية.

كما تكون الحرارة منخفضة وتتراوح الصغرى بين 2 تحت الصفر و2 بالمرتفعات ولا تتجاوز 7 ببقية المناطق، أما القصوى فتكون بين 9 و14 درجة ولا تتجاوز 6 بالمرتفعات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

درجات الحرارة دون الصفر: الرصد الجوي يحذر من موجة قطبية

انخفاض في درجات الحرارة وثلوج متوقعة