الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد مدير المستشفى الجهوي بباجة توفيق الفارح الاثنين 5 جويلية/ يوليو 2021 في تصريحه لـ"الترا تونس" أنه تم تسجيل إصابة شريحة عمرية فتيّة من الشبان تختلف أعمارهم وتتوزع بين 17 و20 و30 و40 سنة من الجنسين الذكور والإناث، وهي شريحة من المفترض ألا تتأثر بفيروس كورونا إلى الدرجة التي تحتاج فيها إلى سرير إنعاش أو أكسجين، ومع ذلك، فإن الكثير منهم استوجبت حالتهم الإقامة وهو ما يعدّ تطورًا سلبيًا في الوضع الوبائي" وفق قوله.

مدير المستشفى الجهوي بباجة لـ"الترا تونس": الوضع الوبائي بالجهة عمومًا شبه مستقر وهناك تقدم كبير على مستوى أشغال المستشفى الميداني 

وتابع الفارح أن "الفيروس غدا أكثر شراسة، ولاحظنا منذ بداية الحجر الصحي تراجعًا في عدد المصابين، ولكن لاحظنا أيضًا ارتفاعًا في عدد الوفيات للأسف الشديد من الشرائح العمرية الأكبر سنًا والمتوسطة" على حد تعبيره.

وبخصوص المستشفى الميداني الذي بدأت أشغاله منذ أسبوع، قال مدير المستشفى الجهوي بباجة إن هناك تقدمًا كبيرًا على مستوى الأشغال وسيتم تركيب خزان الأكسجين بالكامل يوم الخميس القادم وفق قوله.

وأشار الفارح في تصريحه لـ"الترا تونس" إلى أن الوضع الوبائي بالجهة عمومًا شبه مستقر، بعد توسعة ستة أقسام لتصبح مخصصة لمرضى كورونا، في انتظار إتمام بناء وحدة كوفيد والتي تضم 8 أسرّة إنعاش.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزارة الصحة: تسجيل 105 وفيات و3530 إصابة جديدة بفيروس كورونا

مدير مستشفى باجة لـ"الترا تونس": لا صحة لوصولنا إلى مرحلة الاختيار بين المرضى