الترا تونس - فريق التحرير

 

انهزم الترجي الرياضي مساء الجمعة 2 نوفمبر/تشرين الثاني أمام مضيفه الأهلي المصري في ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال إفريقيا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما سيطر الحديث على أداء الحكم الجزائري مهدي عبيد شارف على معظم ردود الأفعال من مسؤولي ومحبي الفريقين لما اعتبروها "فضيحة تحكيمية".

انتقادات كبيرة لأداء الحكم الجزائري مهدي عبيد شارف في نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الترجي الرياضي والأهلي المصري

إذ وصف مدرب الترجي معين الشعباني في المؤتمر الصحفي عقب المباراة ما حصل بـ"الظلم الشديد"، منتقدًا منح بطاقة صفراء للاعبين فرانك كوم وشمس الدين الذوادي ليتغيبا على مباراة الإياب في ملعب رادس. واعتبر الشعباني صراحة أن "هناك اتجاه لكي تسير المباراة بشكل معيّن ونتيجة معينة لصالح فريق محدد".

فيما وصف المحلّل الرياضي طارق ذياب ما حصل بـ"مهزلة تحكيمية ذبح فيها الحكم الترجي الرياضي التونسي"، وقال إنه لا يمكن الحديث عن المباراة فنيًا مع حكم سيئ رغم وجود تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR).

ومثلت لقطة حصول الأهلي المصري على ضربة جزاء بعدما تعمد مهاجمه وليد أزارو تمزيق قميصه للإيهام بتعرضه لدفع من مدافعي الترجي، اللقطة الأكثر إثارة للجدل لما ظهر انحيازًا تحكيميًا واضحًا لفائدة الأهلي. فرغم عودة الحكم لتقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) فقد احتسب ضربة جزاء لفائدة الفريق المصري.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

لأول مرة في تاريخ النهائيات الإفريقية: تقنية الـVAR في نهائي الترجي والأهلي

ثاني نهائي في دوري الأبطال بين الترجي والأهلي: عودة لتاريخ المواجهات بينهما