24-يناير-2024
مكرم دبوب المنتخب الفلسطيني

التونسي مكرم دبوب مدرب المنتخب الفلسطيني (getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

ببلوغه الدور ثمن النهائي لأوّل مرّة في تاريخه، يكون المنتخب الفلسطيني قد حقق بذلك إنجازًا تاريخيًا في كأس آسيا 2023، مع تحقيقه أرقامًا قياسية أخرى غير مسبوقة، تحت قيادة مدربّه التونسي مكرم دبوب.

تأهّل المنتخب الفلسطيني تحت قيادة مدربه التونسي مكرم دبوب إلى الدور ثمن النهائي بعد فوزه على هونغ كونغ في ختام مبارياته بالمجموعة الثالثة من كأس آسيا

فقد تأهّل المنتخب الفلسطيني إلى الدور ثمن النهائي بعد فوزه على هونغ كونغ في ختام مبارياته بالمجموعة الثالثة من كأس آسيا، لينال 4 نقاط خلف الإمارات بفارق الأهداف وإيران المتصدرة بـ9 نقاط.

 

  • من هو مكرم دبوب مدرب المنتخب الفلسطيني؟

مكرم دبوب (23 ديسمبر/ كانون الأول 1972) هو مدرب كرة قدم تونسي ولاعب سابق. وهو المدرب الحالي للمنتخب الفلسطيني. عمل مدربًا لحراس المرمى سابقًا. 

أشرف دبوب على المنتخب المحلي الفائز بكأس بانغا باندو 2020 في بنجلاديش، وقبل ترقيته لتدريب منتخب فلسطين في أفريل/ نيسان 2021، كان مدربًا لحراس المرمى.

وأمضى مكرم دبوب أيضًا خلال مسيرته الكروية، بعض الوقت في الترجي الرياضي التونسي أثناء نشأته، واعتزل اللعب عام 2009.

سفارة فلسطين بتونس: الفدائي يصنع الحدث لأول مرة في تاريخه، رغم الظروف الصعبة والآلام التي يمر بها شعبنا الصامد في كافة أماكن تواجده

ونشرت سفارة فلسطين بتونس، أنه "رغم الظروف الصعبة والآلام التي يمر بها شعبنا الصامد في كافة أماكن تواجده، الفدائي يصنع الحدث لأول مرة في تاريخه.. منتخب فلسطين لكرة القدم يتأهل إلى ثمن نهائي كأس آسيا، بقيادة المدرب التونسي مكرم دبوب بعد انتصاره على منتخب هونغ كونغ بثلاثية مقابل لا شيء".

 

 

وفي المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، هنّأ التونسي مكرم دبوب مدرّب الفدائي الشعب الفلسطيني بالفوز التاريخي، شاكرًا جميع من ساند الفدائي لتحقيق هذا الإنجاز، قائلًا إنّ فريقه حقق الهدف الذي جاء من أجله، ألا وهو تخطي مرحلة المجموعات، واصفًا اللقاء الذي جمع فلسطين بهونغ كونغ بالمباراة المصيرية بالنسبة لفلسطين، خصوصًا ضمن الظروف التي تمر بها فلسطين في الوقت الحالي.

وأضاف مكرم دبوب: "إصرار اللاعبين كان كبيرًا، وعزيمتهم عالية، من أجل إدخال البسمة للشعب الفلسطيني.. ونتمنى أن يحالف المنتخب الفلسطيني الحظ في دور الستة عشر".

وكان مدرّب منتخب فلسطين قد صرّح لـ "ألترا صوت" أن "مباراة إيران كانت صعبة ولم نكن في أفضل حالاتنا" في إشارة منه إلى تلقي فلسطين 4 أهداف من إيران المرشحة للقب، متحدثًا عن مباراة الإمارات وسوء الطالع الذي حرم الفريق من الفوز على الإمارات: "لم يقف الحظ بجانبنا، كان من المفروض أن نسجل 15 هدف بين مباراة هونغ كونغ ومباراة الإمارات، قياسًا على عدد الفرص التي أتيحت لنا"، وفق قوله.