25-نوفمبر-2023
شركة نقل تونس

قيس سعيّد يندد بوضعية النقل العمومي في تونس وتردّي خدمات شركة نقل تونس (صورة أرشيفية/ ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

ندد الرئيس التونسي قيس سعيّد، ليل الجمعة 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، وضعية النقل العمومي في تونس وتردّي خدمات شركة نقل تونس.

قيس سعيّد: "المواطنون يعانون يوميًا ليستقلّوا وسائل النقل، بينما تحوّل مستودع شركة نقل تونس إلى مستودع للخردة"

وقال، خلال زيارة تفقدية أداها إلى مستودع شركة نقل تونس بباب سعدون بحضور وزير النقل معز شقشوق، إنه يجب استبدال اسم شركة نقل تونس بـ"شركة اغتيال النقل"، وذلك على خلفية ما عاينه من وجود حافلات معطلة وخارجة عن الخدمة بالمستودع.

وأضاف الرئيس في هذا الصدد: "المواطنون يعانون يوميًا ليستقلّوا وسائل النقل، بينما تحوّل مستودع شركة نقل تونس إلى مستودع للخردة"، معقّبًا أنّ "هناك سرقات وفساد واستيلاء على المال العام"، على حد قوله.

قيس سعيّد: الفساد خرّب شركة نقل تونس، وعلى الجميع أن يتحملوا مسؤولياتهم.. الوضع غير مقبول على كلّ المقاييس ويجب أن ينتهي في الأيام القادمة

وقال في هذا السياق: "الفساد خرّب شركة نقل تونس، وعلى الجميع أن يتحملوا مسؤولياتهم"، وفق تعبيره.

وانتقد قيس سعيّد "تردّي النقل العمومي في تونس"، قائلًا: "الوضع غير مقبول على كلّ المقاييس، ويجب أن ينتهي ذلك في الأيام القادمة".

 

 

يشار إلى أنه ما انفكّت معضلة اهتراء أسطول الحافلات في تونس تتصدر الواجهة وما انفك المواطنون يتشكون بخصوص وضعية النقل العمومي في تونس.

وما فتئت الجامعة العامة للنقل في تونس تطالب بتجديد الأسطول. وفي تصريح سابق للمدير المركزي بشركة نقل تونس شكري بن غانم لوكالة الأنباء الرسمية التونسية، قال إن "50% من الأسطول في حالة عطب ولا يستعمل"، مؤكدًا أن "العربات أخذت في التآكل بعد 30 سنة من الاستعمال"، على حد قوله.